Post Image Groom's

نصائح لبذلة زفاف مثالية من نمر سعاده


الجمعة 2014/08/15

هو سيد هذا اليوم بلا منازع، عليه تُسلّط الأضواء وتلاحقه العيون... ألا يحق له؟ ففي يومه المميز هذا، ينافس النجوم فيضاهيهم وسامةً وأناقة أو يتفوق عليهم سعادة وإشراقاً. وليكون الأجمل والأكثر أناقة لا بد من بذلة مميزة تحمل بصمات مصمم مميز يشعر فيها أنه ملك الحفل، مرتاح لإطلالته وقادر على التعبير عن نفسه بثقة وتميز. الى العريس من نمر سعادة، مصمم الأزياء الرجالية الشهير، هذه النصائح القيمة لبذلة زفاف متألقة خالية من أي خطأ وأسلوب أناقة شخصي وفريد.

 

[ هل يمكن الحديث عن موضة متجددة لبذلات الزفاف أم أنها تتبع أسلوباً كلاسيكياً؟ وكيف يمكن التجديد ضمن الكلاسيكية؟
ـ صحيح أن بذلة الزفاف غالباً ما تتبع النمط الكلاسيكي في القصات، لكن في هذه المناسبة الخاصة علينا العمل لنضمن للعريس أن يبدو بأفضل طلة له، فنأخذ في الاعتبار فكرة الزفاف، وفي أي وقت من السنة يجري واتجاه الموضة الحالية، كذلك مزاج العريس وطبعه، ودوره ومكانته الاجتماعية لإدخالها بطريقة أو بأخرى في بذلته في يومه المميز هذا، ونخرج بأجمل تصميم.


[ ما هو الأسلوب الخاص الذي تعتمده بالنسبة الى بذلات الأعراس وما هي لمساتك الخاصة؟


ـ نحن يهمنا إبراز شخصية العريس، لذا لا نكتفي فقط بمجرد تقديم بذلة زفاف له، بل نُدخل على كل تفاصيلها لمسة شخصية مميزة، بدءاً من اختيار القماش الى التصميم والأسلوب والألوان والأكسسوارات. نأخذ وقتنا في فهم ميزات العريس ودراسة ملامحه، ونضع تصوراً للإطلالة العامة التي نريد له أن يظهر ويتألق بها، كما نأخذ في الاعتبار موضوع الزفاف وثوب العروس، وبعد دراسة مختلف هذه الأمور ننطلق الى التنفيذ بتقنية لا تشوبها شائبة، لتسليم، ليس مجرد بذلة، بل قطعة رائعة من الفن تأسر الأنظار.


[ كيف ترسم صورة العريس الكلاسيكي وصورة ذلك العصري؟


ـ سواء بالنسبة الى الصورة الكلاسيكية أو الحديثة، الأهم هو الطابع الفردي للتصميم، وأسلوبه وكل التفاصيل المتصلة به، لأن هذا ما يصنع الفرق. علينا التأكد أنه يتم التعبير عن ميزات العريس وصفاته في التصميم والطراز الذي ننصحه به. فنوع الجسم، والسحنة كما المهنة والشخصية... كلها تؤخذ في الاعتبار عند عرض تصورنا للتصميم الذي نقترحه عليه. كما نصر دائماً أن نُظهر، سواء في البذلات العصرية للغاية أو الكلاسيكية البحتة، اللمسة العصرية والحديثة لها.


[ بالنسبة الى هذا الموسم، ما هي الاتجاهات السائدة لقصات البدلات وتوابعها؟


ـ العبقرية الحقيقية تكمن في أن تواكب الموضة السائدة من دون أن تغير في أسلوبك الخاص. لهذا الموسم، تبدو السترات معانقة للجسم، والسراويل تأتي مع أنواع مختلفة من الطيات والأقمشة والألوان الداكنة، كما يشهد عودة قوية للبذلات المزدوجة الصدر، أما ربطات العنق فعريضة وليست رفيعة.


[ ما هي الأكسسوارات المسموحة والممنوعة للعريس؟


ـ الأكسسوارات هي التي تكمل بذلته وتجعل أسلوبه يتميز، من هنا أهمية الاختيار الدقيق للحذاء والحزام وأزرار القمصان، ويفترض عدم وضع ساعة أو قلم في مناسبة كهذه. ووفقاً لأسلوب العريس يمكن إضافة بعض الملحقات المثيرة للاهتمام إلى ربطة العنق أو الفولار.


[ ما رأيك بالبذلة البيضاء، وأي قميص يمكن أن يرتدي معها وأي حذاء؟


ـ السترة البيضاء مع سروال داكن تعتبر خياراً أفضل من البذلة البيضاء. فأنا لست معها إلا إذا كان موضوع الزفاف يفرض ذلك، عندها نضيف إليها بعض اللمسات الحيوية.


[ ما رأيك بالطلة السوداء الكاملة وهل هي ملائمة؟


ـ لا يمكن ارتكاب أخطاء تذكر عند اختيار اللون الأسود، لكننا نولي اهتماماً خاصاً للقماش والطراز والتفاصيل، كما للتسريحة والحزام وأزرار القميص لتفعيل الطلة السوداء المتكاملة.


[ وما نصائحك لأناقة العريس؟


ـ أنا أنصحه بأن يمارس بعض التمارين الرياضية قبل فترة من الزفاف ويبادر الى العناية ببشرته ويتبع نظاماً غذائياً وحياتياً سليماً، ولا بأس أن يقصد السبا لمرة أو مرتين قبل الزفاف ليسترخي ويريح أعصابه وعضلاته، وأن يعتمد نظام الديتوكس أو إزالة السموم من الجسم. ويبقى الأهم أن يأتي إلينا قبل شهرين على الأقل من موعد الزفاف حتى نتمكن معاً من الوصول الى الأسلوب الأفضل الذي يجعله يتألق ويبدو بأفضل طلة له يوم زفافه.


[ ما هي نصائحك للعريس لاختيار البدلة المناسبة له؟


< الطويل القامة:


ـ لا ترتدِ البذلات الضيقة جداً المعانقة للجسم، ولا الأقمشة ذات التقليمات العمودية واختر السترة القصيرة نسبياً. في الواقع أنصح الرجل الطويل باعتماد البذلات المفصلة على مقاسه خصوصاً، ولنضيف إليها عناصر تُوازِن الطول الزائد وتخلق تناسقاً في الجسم، ونتوجه عموماً نحو التفاصيل الأفقية كاستخدام أكثر من طبقة في الملابس مع الأحزمة العريضة، وطيات البنطلون، وجيوب السترة.
ـ بالنسبة الى السراويل، الأحزمة العريضة ذات البكل الكبيرة مناسبة للرجل الطويل، لكن يجب عدم المغالاة في الضخامة إذا كان الرجل على جانب من النحول.


< القصير القامة:


ـ توجّه نحو الألوان القوية، على أن تكون السترات أقصر من المعتاد، وارتدِ السترة ذات الزرين، واحرص على أن يرتاح طول البنطلون عند الحافة العلوية للحذاء، واحرص على الالتزام بالتقليمات العمودية.
ـ اختر النقشات والتقليمات الصغيرة في الأقمشة مهما كان نوعها، سواء بالنسبة الى ربطة العنق أو الحزام أو القميص وغيرها.
ـ ارتدِ الملابس التي تعانق الجسم على ألا تكون ضيقة وملاصقة للجلد.
ـ أولِ اهتماماً خاصاً لتوازن الأحجام، فالأكسسوارات مثل ربطة العنق

والساعات والحزام ينبغي أن تكون ضيقة وصغيرة إلا إذا كنت ممتلئ الجسم، وفي هذه الحالة فإن ربطة العنق الرفيعة ستجعلك تبدو أعرض. بشكل عام اجعل الأكسسوارات بسيطة صغيرة وغير صارخة.
ـ قصِّر بنطلونك بشكل مناسب واجعل له حاشية.
ـ لا ترتدِ النقشات الأفقية العريضة.
ـ لا تلبس أبداً أحذية بنعال سميكة لتبدو أطول قامة ولا تحاول شراء حذاء خاص لإضافة بضعة سنتيمترات الى قامتك.
ـ لا ترتدِ السترات المزدوجة الصدر، بل العادية ذات الزر الواحد أو الاثنين.
ـ لا تخجل من الخياطة.


< الممتلئ:


اختر الألوان الداكنة والكتفين العريضين، واحرص على اختيار البذلة المفصلة بعناية ذات القصة الملائمة لجسمك.


< صاحب الكرش:
يجب الحرص على أن تكون البذلة مفصلة بشكل جيد والأكتاف عريضة والألوان داكنة، مع سترة أقصر بقليل من المعتاد ذات قصة موازية للجسم تساعد على إخفاء وتمويه الكرش.


< صاحب الكتفين العريضين:


ـ لا ترتدِ أبداً قميصاً بلا ياقة، فالقمصان الخاصة بالأكتاف العريضة ينبغي أن تكون ذات ياقات. الياقات الصينية قد تكون مقبولة إذا كان الشخص مربوعاً أو قصير القامة، أما إذا كان طويلاً فهي غير مستحبة أبداً. يمكنك ارتداء قميص ذي الزر عند أسفل الياقة وترك أول زرين مفتوحين لإظهار عضلاتك المفتولة. حاول الموازنة بين الجزئين العلوي والسفلي للجسم، وذلك باختيار البنطلون الواسع قليلاً من الأسفل ليتوازن مع الأكتاف. أما السراويل الضيقة فهي حتماً ليست لك، والقصة المستقيمة لا تغيب أبداً عن الموضة وهي ملائمة لك.


ـ تجنّب ارتداء الملابس التي تلفت الانتباه إلى منطقة الكتف، كالأكتاف المبطنة وأي نوع من التفاصيل في هذه المنطقة اللافتة. أما صاحب الأكتاف الضيقة فيستفيد من ارتداء قميص ذي تقليمات أفقية.


< النحيف جداً:


ارتدِ الأقمشة ذات المربعات واختر القصات القريبة من الجسم بدل القصات الواسعة التي لن تجعلك تبدو أكثر امتلاءً، بل على العكس أشد نحافة. وقد أظهرت البحوث التي أجريت مؤخراً أن الخطوط العمودية تساعد في جعل الجسم يبدو أعرض مما هو عليه، وهذا ما يتعارض مع الفكرة التقليدية التي كانت سائدة سابقاً في الموضة. لذا اختر القمصان والبناطلين والسترات ذات التقليمات العمودية، كما أن النقشات المتوسطة الحجم في القسم العلوي من الجسم أكثر ملاءمةً لك من النقشات الصغيرة.

Comments