Post Image Groom's

جمال العريس: عشر خطوات تجنّبك الحرج وتجعلك أجمل العرسان


الأحد 2014/11/03

صحيح أن العريس ليس بحاجة للكثير حتى يبدو وسيماً ومرتباً، لكنه أيضاً لا يحتاج للكثير لكي يكون عكس ذلك. والتفاصيل التي يغفل عنها قد تفضح قلة ترتيب واهتمام في النفس. لذلك، أيها العريس، إليك بضع خطوات للعناية بنفسك وبجمالك تجعلك تبدو أجمل الفرسان يوم عرسك.

 

1ـ قصة الشعر: هي أمر بديهي، لكن بعض العرسان قد يغفلون عنها. بادر الى إجراء قصة لشعرك قبل أسبوع من يوم الزفاف، معتمداً حلاقك المعهود لأنك حتماً لن ترغب بتجربة لوك جديد أو قصة مبتكرة قبل الزفاف قد لا تكون قادراً على التخلص منها إن لم تعجبك أو تليق بك. واحرص بشكل خاص على استخدام شامبو مضاد للقشرة، لأنها ستشكل أسوأ منظر على قبة بذلة العرس وأكتافها.

2ـ مانيكور ـ بديكور: لا تظن أننا نمازحك! فالعناية باليدين والقدمين قبل الزفاف ليست بالفكرة السيئة. ولا شك أن ثمة عدداً كبيراً من الصور الفوتوغرافية ستؤخذ ليدك وأنت تضع فيها الخاتم أو تلقيها فوق يد العروس، ولا تريد حتماً أن تبدو أظافرك مشققة أو متكسرة بل مرتبة وأنيقة. كذلك العناية بالقدمين وأظافرهما سوف تريحك وتخفف عنك السترس وتجعل انتعال الحذاء الجديد يوم الزفاف أكثر راحة وأقل إزعاجاً، كما أنهما ستبدوان أكثر أناقة في رحلة شهر العسل.

3ـ جلسة تدليك: ومن لا يعشق المساج؟ فإن لم تكن قد اختبرته من قبل، فالوقت ملائم الآن قبل الزفاف لزيارة خبير (أو خبيرة مساج) محترف يزيل عن جسمك وعضلاتك كل آثار السترس والتشنج التي يخلّفها التحضير للعرس. ولا بأس بتقديم جلسات تدليك كهدية للأشبين أو الأصدقاء الذين يعاونونك في التحضيرات.

4ـ موعد عند طبيب الأسنان: هل تذكر متى كانت آخر زيارة لك لطبيب الأسنان؟ لا بد من حجز جلسة عنده أقله قبل شهر من الزفاف للخضوع لجلسة تنظيف لأسنانك تزيل عنها آثار الجير والتبقع، ولا سيما إن كنت من مدمني الشاي والقهوة أو السيجارة. كما يمكنك الخضوع لجلسة تبييض أسنان في حال وجدت (أو ارتأت العروس) أنك بحاجة الى ذلك، وستحصل على أروع ابتسامة يوم الزفاف. ولا تنسَ المثابرة على روتين التنظيف بمعدل ثلاث مرات يومياً.

5ـ الالتحاق بنادٍ رياضي: كثر من العرسان يسارعون الى النوادي الرياضية قبل شهر من موعد الزفاف لخسارة بعض الوزن أو لنفخ العضلات ليكونوا في كامل رشاقتهم يوم عرسهم وخلال شهر العسل. لكن نصيحتنا هي عدم الانتظار حتى الشهر الأخير لمحاولة نحت الجسم وإبراز عضلاته لأنه لن يكون ذا فائدة كبيرة، والأفضل الالتحاق بنادٍ رياضي وبدء التمارين قبل ستة أشهر على الأقل للحصول على جسم منحوت رشيق قوي يثير حسد كل المدعوين ويبدو رائعاً في البذلة.

6ـ اعتماد نظام غذائي سليم: ليست هذه مجرد نصيحة فارغة، بل إن التغذية الصحية تساهم حقاً في منحك طلة مشرقة يوم زفافك وبشرة صحية نضرة. تجنّب مطاعم الوجبات السريعة وابتعد عن المقالي والدهون للحفاظ على الجسم الرشيق والعضلات المفتولة التي جهدت للحصول عليها في النادي الرياضي. ابتعد عن كل المأكولات التي تسبب لك نفخة في البطن أو انتفاخاً تحت العينين، واحرص على جعل المياه مشروبك الوحيد في هذه الفترة.

7ـ الحصول على كمية كافية من النوم: الابتعاد عن السهر الطويل قبل الزفاف يجنّبك الوصول الى اليوم العتيد بعينين مجوّرتين مسودتين ووجه كالح باهت. لذا احرص على نيل قسط وافر من النوم أقله في الأيام الثلاثة التي تسبق الزفاف لتصل بوجه مرتاح وعينين مضيئتين.

8ـ اكتساب بعض السمرة: فأنت لا تود أن تبدو باهتاً كمن لم يرَ الشمس منذ سنين. صحيح أن الوقت الضاغط قبل الزفاف لا يسمح لك بتمضية الوقت الكافي في الشمس كما يحلو لك، لذا يمكنك الاستعاضة عن ذلك ببضع جلسات سولاريوم تمنحك سمرة مثيرة يوم الزفاف وتجعلك من أكثر الشبان جاذبية على الشاطئ في رحلة شهر العسل.

9ـ تجنّب التعرق: من أبشع مناظر يوم الزفاف بقع العرق على بذلة العرس الداكنة أو على القميص الأبيض تحتها إذا اضطررت لخلعها. ويزداد الأمر سوءاً إذا ترافقت البقع مع رائحة مزعجة. فلتجنّب هذه المشكلة ابتعد عن كل المأكولات الحامية قبل يوم الزفاف واستعمل مستحضراً مضاداً للتعرق Anti prespirant وليس فقط مزيلاً للرائحة، واحرص على ارتداء «تي شيرت» قطني تحت البذلة يمتص العرق، واختر قميصاً واسعاً بعض الشيء تحت الإبطين، مصنوعاً من مادة طبيعية كالقطن، الحرير أو الكتان.

10 ـ إزالة الوبر الزائد: مرة أخرى لا تظن أننا نمازحك! إذ لا نقصد هنا إزالة الوبر الزائد من حيث تعتقد، بل فقط من المناطق غير المستحبة كداخل الأنف والأذنين، إضافة الى تخفيف الشاربين وتحسين خطهما وتشذيب الحاجبين الكثيفين وقص شعيراتهما الطويلة، وكذلك يمكنك استعمال القليل من الجل أو المسكارا الشفافة لإبقاء الحاجبين الأشعثين مرتبين وجميلين طوال يوم الزفاف.

Comments