Post Image

6 عبـارات سـحريـة !


الأحد 2015/02/15

ست عبارات تقولينها باقتناع تساعدك في التغلب على مخاوفك الداخلية وتمنحك القوة للسير الى الأمام ووضع حدٍّ للنقد الذاتي المدمّر. فاجعلي منها شعارك.

 

1 ـ أستطيع القيام بذلك: أي هدف تضعينه لنفسك يمكنك بلوغه متى جزأته الى خطوات صغيرة. حين تشعرين بخوف من السير خطوة نحو الأمام، ردّدي في نفسك: «أستطيع ذلك» وسوف ترين النتيجة.

 

2 ـ أنا أقرّر وأختار: فالحياة ليست مجرد ظروف تمرّ عليك، بل أنت تشاركين فيها. لن تعيشي خالية من المشاكل، لكن وحدك من يقرر كيف تواجهينها وكيف تكملين حياتك رغماً عنها.

 

3 ـ لم يفت الأوان بعد: لا تتحسّري لأنك لم تنــــالي وظـــيفة الأحلام بعد، أو مضى على زواج صديقتـــك عشر سنوات ولم تتزوجـــي أنت بعد، فالفـــــرصة قــــد تأتيك حين تكونين قد فقــدت الأمل منها، والنجاح أو التوفيق ليسا محدّدين بوقت.

4 ـ أنا في مكاني الصحيح: «لا شك في أن حياتي كانت ستختلف لو دخلتُ كلية الحقوق بدل الصحافة، أو تزوجت من خطيبي الأول بدل زوجي الحالي»، لكن «مختلفة» لا تعني بالضرورة الأفضل، فهذه الخيارات التي اتخذتها لم تكن عشوائية، وحصلت لأنها كانت ضرورية في وقتها. المهم أن تتقبّلي وضعك الحالي، وتثبتي لنفسك أنك من خلاله تستطيعين التقدم نحو الأفضل.

 

5 ـ أبذل كل جهدي: حتى إن لم أكن مثالية في كل ما أنجزه، فإنني أنجز ما أنا قادرة عليه. الاعتراف بأنني لا أستطيع أن أكون مثالية في كل وقت هي خطوة تخفف الضغط عني، وتجعلني مستعدّة لبذل ما في وسعي.

 

6 ـ كفى: عندما أجد نفسي قاسية على ذاتي أنتقدها باستمرار وأشعر بالأسى حيالها، فكلمة «كفى» تعيد الأمور الى نصابها، وتتيح لي الوقت للتوقف واستعادة الأنفاس قبل تصحيح المسار.

Comments