Post Image مهندسون

المهندسة پيرلا ليتشي: ثلاثة نماذج جديدة وفريدة


الثلاثاء 2014/08/19

المهندسة پيرلا ليتشي تبتدع تصاميم منوّعة ومختلفة في مناطق وبلدان عديدة، وهي باتت أشهر من أن تُعرّف. استيعابها وإدراكها الدقيق لنمط حياة المجتمعات وخصائصها، يخوّلانها خلق تصوّر هندسي خاص بكل حالة. في ما يلي ثلاثة نماذج جديدة من أعمالها، لكلٍّ منها شخصيته المميزة، جمعت بينها لمسة المهندسة پيرلا الفريدة.

 

-المشروع الأول

تصور هندسي مستوحى من الفلسفة الصينية المعروفة Zen، يعكس إحساساً بالهناء والصفاء. الأجواء عصرية هادئة، مشغولة بألوان الأخضر الحشيشي والبني، وبالأنسجة الحريرية البراقة البرونزية المنسّقة بالقطع الفنية والأكسسوارات المميزة. الأرضيات ملبّسة بالرخام الفاهي اللون، الى جانب تناقض في المفروشات المصممة بالخشب الداكن والأنسجة الفاخرة المميزة بملمس ونقشات منوّعة. وقد استخدمت المرايا بأسلوب خلاق، كما حرصت على أن تضفي القطع الفنية والرسوم الجدارية روحية هادئة.

 

- المشروع الثاني

هذا المنزل مستوحى من الطراز الأوروبي الريفي الطابع، ويبدو ذلك واضحاً في اعتمادها الأرضيات الرخامية وتشكيلة ألوان مشتقة من الأخضر الحشيشي والليلكي الفاهي، ومنسّقة مع العاجي والذهبي. معالجة الستائر مميزة ومزدانة بتخاريم فاخرة، أما الأنسجة فهي من الحرير والأقمشة المطرزة بأشكال وردية. من أبرز معالم هذا التصميم استعمال المهندسة پيرلا للحديد المزخرف في أكثر من موقع، إضافة الى رسوم يدوية رائعة.

 

- المشروع الثالث

التصــــميم في هذا المشروع مستـــوحى من الطـــراز الإسباني القديم. هو ڤيللا من طـــــابقين، يبرز فيها اعتــــماد خشـب الــماهوغوني للأبواب والغرانيت في المطبخ والحـمامات، وبـلاط التـيراكوتا المستورد للأرضيات وطبعات جدارية تزيّنه، إضافة الى توزيع هندسي دقيق ومحكم.

 

Perla Lichi

UAE - Dubai - Perla Lichi Gallery
516 Jumeirah Road - Jumeirah 3
T: +971 4 3942898 - www.perlalichi.com

Image gallery

Comments