Post Image صحة

الساقان الثقيلتان مشكلة واحدة بحلول متنوعة


الأربعاء 2018/09/05

 خاص سنوب-

 

مع تفاقم موسم الحر تكون الساقان اول المتأثرين إذ تتورمان وتصبحان اكثر ثقلاً  وتتحولان الى مشكلة مزعجة لا سيما عند السير او الوقوف الطويل. الخطوة الأولى إذاً للتخفيف من مشكلة الساقين الثقيلتين تكمن في إزالة كل ما من شأنه أن يمنح هذا الشعور  بالثقل فيهما و إزالة كل تورم . أما الحلول المطروحة فمتنوعة و تتوافق مع عمق المشكلة ودرجة صعوبتها لذا حددي أولاً مشكلتك و اتبعي هذه النصائح.

تعب الساقين البسيط في آخر النهار

 

- للتخفيف من تعب الساقين البسيط في آخر النهار  اهرعي نحو الدش و صوبي رذاذه الفاتر أولاً نحو ساقين بدءاً من الكاحلين باتجاه الفخذين، ثم بردي المياه و مرري الرذاذ البارد لعدة دقائق من الأسفل الى الأعلى في كل ساق. و الأفضل أن تجلسي على طرف المغطس وتمدي ساقيك براحة .

- استعملي بعد الرذاذ البارد كريماً مبرّداً بالنعناع على طول ساقيك ولا سيما عند مستوى الكاحلين ومسديه نحو الأعلى  بحركات دائرية للشعور براحة فورية.

- لمفعول طويل الأمد وما إن يبداً موسم الحر، قومي يتمسيد يومي لساقيك، صباحاً لتنشيطهما ومساء للتخفيف من ثقلهما، استخدمي كريماً او جلاً يحتوي على عناصر مزيلة لاحتقان المياه مثل الزيوت الأساسية او مستخلص النعناع و الكافور ولا تنسي وضع المستحضر في الثلاجة ليمنح ساقيك المزيد من الانتعاش.

تعب الساقين المزمن وتورمهما

 

  • أنت بحاجة الى علاج متخصص وذلك لأن تورم ساقيك ناجم عن مشكلة في التصريف اللمفاوي اوتعثرعودة الدم في الأوردة. الحل يكمن في اللجوء الى مساجات متخصصة تختلف نوعيتها بحسب عمق المشكلة.
  • العلاج الفيزيائي باليد  او بواسطة الضغط Pressotherapy : وهذا العلاج عبارة عن مساج يهدف الى الضغط على العضلات وعلى الأماكن التي تعتبر مضخات في الجسم مثل باطن القدم ، الكاحلين ، داخل الركبتين و مفصل الفخذين بهدف إزالة التوكسين و الترسبات بغية الوصول الى دورة دموية افضل تنشط العضل و الجلد وتجعل الساقين بحال أفضل.

التصريف اللمفاوي: يمكن أن يتم يدويا بواسطة تقنية القرص و الفرك أو بواسطة لمسات  خفيفة وسريعة تحرك النظام اللمفاوي ، أو باستخدام الأجهزة المعدة لذلك مثل  Dataveinالتي تعمل من خلال شحنات كهربائية خفيفة على تنشيط عودة الدم في الأوردة وتحسين الدورة اللمفاوية.

Comments