Post Image FASHION

من الملكة رانيا تعرفي الى قواعد الأناقة المهنية


الأربعاء 2018/09/05

 

خاص سنوب

مرة بعد مرة تثبت الملكة رانيا العبدلله أنها تتقن لعبة الأناقة الى أبعد حد وتعرف كيف تختار الإطلالة الأنسب التي تتماشى و لقبها الملكي لكنها تعبر في الوقت ذاته عن المرأة العصرية التي تسعى لأن تحتل مركزأ لها في الحياة المهنية و العملية. فإلى جانب الإطلالات الملوكية التي تعتمدها في الحفلات البروتوكلية و الرسمية تعتمد الملكة رانيا أناقة عملية جداً تتيح لها المشاركة في النشاطات الإنسانية المختلفة وعقد اللقاءات المهنية وهي مرتاحة وواثقة من إطلالتها وغير مقيدة في حركتها. فما هي أبرز قواعد الأناقة التي تعتمدها الملكة رانيا لتحافظ على طلة ملوكية إنما عملية و بسيطة؟

 

اعتماد التسريحة البسيطة

تعتمد رانيا العبدلله ملكة الأردن في إطلالاتها العملية تسريحة شعر بسيطة جداً ، فإما تترك شعرها منسدلاً على كتفيها بلا تكلف، أو ترفعه نحو الخلف قليلاً بحرية ومن دون صرامة وتترك بعض خصلاته حرة طبيعية. وهذا ما يمنحها توقيعاً جمالياً خاصاً ويبعد عنها المظهر المصطنع المتكلف. أما السر فيكمن في لون الشعر الدافئ وطوله المدروس الذي يبقيها في شباب دائم.

تجنب الأكسسوار و الحلي

لا شك أن الملكة رانيا تمتلك الكثير من المجوهرات الملوكية الفاخرة التي تحمل توقيع كبار الصاغة العالميين ، وأنها تقتني ربما موديلات لا تحصى من الأكسسوارات و الحلي الفاخرة لكنها حتما لا تضع أياً من مجوهراتها واكسسواراتها في إطلالاتها العملية و تفضل المظهر المجرد الرصين الخالي من البهرجة.

التركيز على حقيبة اليد

نادرا ما تظهر الملكة العصرية  في إطلالاتها الرسمية و المهنية العامة و هي تحمل حقيبة كتف بل إنها تعتمد دوماً حقيبة يد ذات مقبض قصير تضفي على صورتها رصانة ومهنية عالية و تمنح طلتها اناقة رصينة. ولاشك أنها تترك حقيبة الكتف أو حتى الحقائب الكبيرة الحجم  للمناسبات العائلية او غير الرسمية إذ وغالباً ما تكون حقيبتها اليدوية متوسطة الحجم من الجلد الصلب تتلاءم مع اسلوب ملابسها الرصين.

 اختيار الحذاء الرصين

لتكتمل الطلة العملية الملوكية الراقية  لا بد للملكة من اختيار الحذاء الأنيق المقفل الذي يعتبر قاعدة اساسية من قواعد الأناقة المهنية . وقل ما يمكن رؤية الملكة بصندل او حذاء مفتوح من الخلف بل تنوع في موديلات و الوان السكربينة الكلاسيكية ، و تعتمد كعباص متوسط الارتفاع يتماشى مع كل ستايل عملي تعتمده.

اعتماد الطول المثالي

وفق قواعد الأناقة يعتبر الطول المناسب للأزياء المهنية هو الذي يصل الى حدود الركبة او اسفلها بقليل. و يبدو أن الملكة رانيا خبيرة في هذا المجال لذا تعتمد سواء في القصات الضيقة او الواسعة للتنورة هذا الطول الأنيق الذي يبرز طول الساقين ويمنح الجسم المزيد من الرشاقة و الطلة المزيد من الرقي و الأناقة.

الاحتشام الراقي

لا شك أن اسم الملكة رانيا بات رفيقاً للرصانة و التميز و الحضور الواثق لذا ليست بحاجة الى لفت الأنظار إليها من خلال البهرجة الزائدة او الأزياء الجريئة. لذا تعتمد باستمرار الملابس الرصينة التي تغطي ولا تكشف الكثير وتناسب صورتها الملكية ووظائفها الإنسانية و الاجتماعية ودورها كأم .

Comments