Post Image صحة

"أشعة الشمس جذابة، أما سرطان الجلد فليس كذلك" حملة توعية من المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية


الخميس 2018/07/19

 

خاص – سنوب – يمنى الصايغ

ضمن مساعيه الدائمة للتوعية حول أهمية الثقافة الصحية والوقاية ، دعا المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية-مستشفى رزق المرضى والأطباء المتدرجين وممثلي وسائل الإعلام عددٍ من الوجوه الاجتماعية إلى يوم خاص للتوعية حول سرطان الجلد تحت عنوان "أشعة الشمس جذابة، أما سرطان الجلد فليس كذلك"، تم خلاله تقديم الفحص المجاني الخاص بسرطان الجلد من قبل رئيسة قسم الأمراض الجلدية في المستشفى د. زينة طنوس.

سعى قسم الأمراض الجلدية في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية-مستشفى رزق إلى نقل الرسالة من خلال مقاطع الفيديو والأنشطة المتنوعة والألعاب الممتعة ، حيث سلط الضوء على النصائح التالية لتجنب الإصابة بسرطان الجلد:

-  وضع الكريم الواقي من الشمس بشكل متكرر طوال اليوم

-  ارتداء الملابس والأكسسوارات التي تؤمن الحماية من أشعة الشمس كالقبعات والنظارات الشمسية

-  شرب الماء باستمرار بهدف ترطيب الجسم وتجنب جفاف السوائل فيه

-  تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 2 بعد الظهر أي في الفترة التي تكون فيها أشعة الشمس مؤذية بمعدل أكبر.

 

أشارت د.طنوس"يعتبر الميلانوما أحد أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا فيما تسجل زيادة سريعة في عدد المرضى المصابين به. لهذا السبب ، من الضروري زيادة الوعي حول كيفية تأمين الحماية من جميع العوامل التي نتعرض لها يومياً في محيطنا". وأضافت "لا يجب تجاهل أي علامة جديدة تظهر في الجسم، لأن الكشف المبكر للمرض يزيد من فرص الشفاء".

 

Image gallery

Comments