Post Image بشرة

هل من حلول لبقع الكلف والدبغات بعد الولادة؟


الجمعة 2018/03/30

على إثر الحمل و الولادة او عقب التعرض المكثف للشمس قد تظهر على البشرة تبقعات ودبغات لونية تتراوح ما بين الكلف والبقع البنية وتنجم عادة عن اضطراب في إفراز الميلانين في الجلد. وتعتبر هذه المشاكل صعبة وحلولها تستوجب عناية خاصة طبية و تجميلية.

العناية:

- إن الشمس هي ألد أعداء البقع ، فكل احمرار في البشرة و كل بقعة ناشئة او دبغة في الجلد تتحول الى بقعة دائمة متجذرة متى تعرضت لاشعة الشمس بشكل كثيف. من هنا فإن أول طرق الوقاية لمنع تكون هذه البقع او للحد من قوتها يكمن في اعتماد وقاية شمسية يومية و تجديدها كلما اقتضت الحاجة و تمديدها من الوجه نحو العنق.

- كريمات التفتيح ضرورية للحد من اللون الغامق في البقع وهي تحتوي على عناصر معروفة بمفعولها المبيض للون البشرة مثل الفيتامين  C وحمض الغليكوليك او الكوجيك وغيرها إضافة الى عناصر مقاومة للأكسدة . و احرصي على اختيار التركيبات الدهنية التي تحفظ الطبقة الواقية للبشرة.وعززي مفعول الكريمات بالمسكات المبيضةمرة أسبوعيا وتجنبي اي مستحضر يؤدي الى تحسس البشرة و احمرارها لأن الاحمرار سرعان ما يتحول الى سواد.

 

السلاح السري: كلما ازداد جفاف البشرة كلما ظهرت فيها البقع بشكل أقوى لذا اعملي على تناول كميات كافية من المياه يومياً. و اعملي على مسح وجهك يوميا بقطنة مغمسة بالماء الأرز  الذي يتميز بمفعوله المبيض.

الماكياج:

  • ثمة أنواع خاصة من الفاونديشن مصممة لتغطية البقع الداكنة في الوجه وهي تتميز بتركيبة أكثر كثافة و تغطية من الفاونديشن العادي تحتوي على زيوت . و يستحسن اختيارها من لون البشرة أو أغمق بدرجة واحدة لتؤمن وحدة اللون . ويمكن كذلك استعمال القلم المصحح الخاص الذي يغطي البقعة واستخدام الفاونديشن العادي فوقه.

Comments