Post Image بشرة

إليك الحل لمشكلة انتفاخ الجيوب تحت العينين


الأربعاء 2018/03/28

 

 

نتيجة لاحتباس المياه في الجسم و عدم قدرة النظام اللمفاوي على تصريفها قد يحدث تراكم للسائل اللمفاوي تحت العين و تظهر فيها الجيوب المنتفخة. و يمكن ان تكون هذه الجيوب ناجمة عن تراكم دهني نتيجة عوامل عدة منها نظام غذائي سيء، قلة النوم، السترس وغيره.

العناية:

- اعتمدي نظاماً غذائياً قليل الدهون و السكريات السريعة و ركزي على البروتينات و الخضار و الفاكهة التي تزيل السموم من الجسم وتناولي كمية كافية من المياه يومياً ولكن حدّي منها مساء قبل النوم او الاستلقاء. وحاولي قدر الإمكان إزالة الاحتقان من جيوبك الأنفية في حال وجوده عبر تنظيف مجاري الأنف و الأذن  بالقطرات الخاصة واعتمدي بعض الحركة للجسم كله.

- غالباً ما تعالج الكريمات الخاصة بالعين الجيوب و الهالات على حد سواء و يجب ان تحوي على عناصر مزيلة للاحتقان تساعد على التصريف اللمفاوي مثل الكافيين، الخيار والشاي الأخضر و ألا تحوي على زيوت لأنها تجعل الجيوب أكثر بروزاً و انتفاخاً بل تكون تركيبتها سائلة سهلة الانزلاق . وننصحك بوضع هذه الكريمات في الثلاجة لتعطي المفعول المطلوب و استخدامها عند الصباح .

الماكياج: يمكن استعمال الكونسيلير او الفاونديشن للتخفيف من مظهر الجيوب تحت العين على ألا تكون أفتح من لون البشرة بل أغمق منها بدرجة واحدة وبتركيبة مضغوطة خالية من اللمعان ، مع استخدام قلم هايلايتر فاتح عند الخط الفاصل بين الجيب والوجنة وذلك لإعطاء انطباع بتسطيح مظهر الانتفاخ.

السلاح السري: مرري مكعباً من الثلج تحت عينيك كل صباح لإزالة الانتفاخ من تحت العينين أو ضعي عليهما لبعض الوقت أكياس من الشاي محفوظة داخل الثلاجة لمزيد من الفاعلية.  

Comments