Post Image بشرة

كيف تتخلصين من الهالات السوداء حول العينين؟


الإثنين 2018/03/26

 

كيف تتخلصين  من الهالات السوداء حول العينين؟

 مشكلة مزعجة ناجمة عن التعب، السهر وقلة النوم، عدم تناول كميات كافية من المياه أو عن أسباب وراثية تكوينية. وهي تد تشير الى متاعب في الدورة الدموية السطحية وركود الدم وعدم سريانه بشكل طبيعي في الشرايين الصغيرة ما يعطي هذا اللون الداكن المسود.

العناية:

  • من البديهي القول ان الحصول على ساعات كافية من النوم يمكن أن يحل المشكلة و لكن بالنسبة للصبية العاملة أو الأم الجديدة الأمر صعب لذا عليها اللجوء الى فترات من القيلولة والراحة كلما سمح لها الوقت بذلك مع الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً.
  • استخدمي الكريمات الخاصة بمحيط العين المصححة للهالات أقله مساء و التي يجب ان تحوي تركيبتها على عناصر مرطبة مثل الحمض الهيالوروني او المياه الحرارية او حتى الغليسيرين. وعلى عناصر مزيلة للاحتقان لتخفيف الضغط عن الشرايين مثل الكافيين ، الأرنيكا او الفيتامين  B3. وعلى عناصر مقاومة للأكسدة لمنع آثار التلوث و الاعتداءات الخارجية و اخرى مفتحة مثل البطاطا. إضافة الى جزيئيات عاكسة للضوء لتمويه اللون الداكن. و يستحسن حفظ هذا الكريم في البراد ليعطي مفعولاً منشطاً ومنعشاً فورياً على محيط العين، مع الحرص الشديد على إزالة كل أثر للماكياج عن العينين قبل النوم.

السلاح السري: استخدمي الكريم المعالج للبواسير الذي يعتبر علاجاً فعالاً للهالات الداكنة حسبما يقال لأنه يحسن عملية عودة الدم في الأوردة الصغيرة.

الماكياج:

- الكريم المزيل للهالات أو الكونسيلير ضرورة قصوى لتمويه اللون الداكن و إضفاء الإشراقة على محيط العين. و يستحسن ان يكون بتركيبة كريم ليعطي التغطية المطلوبة و أفتح بقليل من لون البشرة ويحوي ذرات عاكسة للضوء.

- القلم المصحح الملون: فعال جداً في تمويه الهالات حسب لونها. فالهالات البنفسجية يفيدها اللون الأصفر ، بينما الهالات المزرقة يفيدها اللون البيج او المشمشي الفاتح أما الحمراء فالأخضر هو الأفضل لتمويهها. و يبقى اللون البيج لمفعول طبيعي مضيء يناسب الهالات البسيطة.

Comments