Post Image رياضة

تعددت الرياضات والفائدة واحدة


الخميس 2018/02/18

ثمة أنواع عديدة من النشاطات الرياضية وكلها مفيدة بالإجمال، لكن يستهدف كل نوع منطقة معينة أكثر من غيرها ويعطي نتيجة متفاوتة من حيث حرق الوحدات الحرارية، وفي ما يلي بعض النشاطات الرياضية الأكثر فعالية في هذا المجال.

_ الدراجة الهوائية الثابتة في قاعة الرياضة هي نشاط مكثف يقوي عضلات المؤخرة، الأرداف، الفخذين والمعدة، وتدعم جهازي القلب والتنفس.

شخص بوزن 60kg يحرق ما يعادل 450 وحدة حرارية خلال نصف ساعة من التمرين الشديد.

 

_ القفز على الحبل بوتيرة منوعة ومتحركة، سريعة حيناً وبطيئة أحياناً أخرى يقوي المؤخرة، الفخذين، بطة الساق، وهو مفيد للقلب.

شخص بوزن 60kg يحرق ما يعادل 350 وحدة حرارية خلال نصف ساعة من التمرين المكثف.

 

_ التجذيف على آلة ثابتة في قاعة الرياضة يحرك قسم كبير من عضلات الجسم وأهمها الرجلين، اليدين، الظهر، الأكتاف، كما يمنح ليونة ويدعم القدرة على التنسق بين أجزاء الجسم.

شخص بوزن 65kg يحرق ما يعادل 360 وحدة حرارية خلال نصف ساعة من التمرين المتواصل.

 

_ صعود الأدراج في أي مكان وخاصة إذا تم ذلك بتعديل الوتيرة أو طريقة الصعود مثل رفع الركبة الى أقصى درجة خلال العملية، أو صعود كل درجتين معاً وكذلك القفز بالقدمين من درجة الى أخرى، هذا التمرين يقوي الفخذين، المؤخرة وحتى اليدين إذا استعملناهما دعماً للحركة.

شخص بوزن 60kg يحرق ما يعادل 360 وحدة حرارية خلال نصف ساعة من التمرين المنوع.

 

_ التزلج على الجليد بأسلوب تقني وعلى وتيرة سريعة ومدعومة يقوي عضلات الفخذين، اليدين، الظهر، المؤخرة ويمنح ليونة وسلاسة في الحركة.

شخص بوزن 60kg يحرق ما يعادل 400 وحدة حرارية خلال نصف ساعة من التمرين المنوع  والمكثف.

 الأداء الحركي المستمر

 

يمكن ممارسة الرياضة الخفيفة حتى أثناء الجلوس في المكتب أو أمام شاشة التلفزيون، من خلال قبض العضلات وإرخائها بدءاً من الرأس وصولاً حتى أصابع القدمين ما يمنع الجسم من البقاء طويلاً في حالة خمول.

Image gallery

Comments