Post Image بشرة

ماذا تخبر شفاهك عن علاقاتك بالآخرين؟


الأربعاء 2018/01/04

زيزي اسطفان - سنوب

هل تملكين شفاهاً رقيقة أم مكتنزة؟ هل شفتك السفلى أكثر امتلاء من العليا وهل القوس مرسوم وظاهر، أم أن الشفتان تتوازيان في الحجم؟ أشكال متعددة قد تتخذها الشفاه  فتعالي نتعرف معاً الى ما يعنيه كل منها وأيها يعبر عنك أكثر من سواه. يتفق الخبراء في الفراسة ولغة الجسد على أن شكل الشفاه يعبر عن المدى العلائقي في شخصيتك، أي كيف تكونين مع الآخرين وكم تعطين من ذاتك في علاقتك بهم.

 

_ شفاه بحجم معتدل

شفاهك ليست رقيقة ولا ممتلئة ، قوسهما غير محدد بشكل واضح لكنه ظاهر نوعاً ما، هذا يعني أنك تحبين العلاقات المستقرة. وحين تكونين في خضم علاقة ما لا تطرحين على نفسك الكثير من الأسئلة ولا تتسببين بمشاكل دراماتيكية ولا تعطين الكثير من ذاتك. لا تلتصقين بالآخر لكنك بحاجة الى التواصل معه عن قرب.

 

_ الشفة العليا أكثر امتلاء من السفلى

إذا كانت شفتك العليا أكثر امتلاء من الصغرى بشكل طبيعي فهذا يعني أنك كريمة ومهتمة وتقيمين وزناً لاحتياجات الآخرين قبل احتياجاتك الخاصة. أما إذا قمت بتعديل شكل شفتيك وجعلت العليا أكبر حجماً فمعنى ذلك أنك تعشقين خلق توتر في علاقاتك بالآخرين.

 

_ الشفة السفلى أكثر امتلاء

هذا دليل على أنك تحبين تدليل نفسك وتبحثين عن الملذات، وتسعين وراء كل ما يجعلك تستفيدين من الحياة. أما إذا قمت بتكبير شفتك السفلى فهذا يعني أنك غير راضية عما تعيشينه وتسعين وراء ما تعتقدينه حقاً لك سواء في المال أو العلاقات أو الملذات.

 

_ الشفاه المكتنزة

يرتبط شكل الشفاه هذا مع رغبة كبيرة بالأمومة والقدرة على الاهتمام بالآخرين ورعايتهم. تمثل الشفاه المكتنزة شخصية كريمة تجد الرضى في التفكير والاهتمام بالآخرين أكثر من اهتمامها بنفسها. تسعى الى التواصل مع من حولها وتحب أن تكون محاطة بالأصدقاء.

 

_ الشفاه الرقيقة

تعكس شخصية إنسانة تحب الوحدة وهذا لا يزعجها بل على العكس، لا تحتاج لأن تكون محاطة بالناس حتى تشعر بالراحة والاكتفاء. قد تجد صعوبة في التواصل مع الآخرين، على عكس أصحاب الشفاه الممتلئة. ولكن هذا لا يعني أنها لا تنجح في الحب أو الصداقات .

 

_ شفاه مع قوس محدد على شكل  V

شكل الشفاه هذا يعبر عن كونك شخصية منفتحة، ماهرة في التواصل مع الآخرين، يقظة وتملك حساً خلاقاً. فكرك المتوثب دومـاً يجعل ردات فعلك سريعة وكثيراً ما تتكلمين دون التفكير بما تقولينه سواء جيداً كان أم سيئاً.

 

_ شفاه مع قوس مستدير

أنت إنسانة شديدة اللطف، معظم الأشخاص الذين يملكون هذا الشكل من الشفاه يتعاطفون مع الآخرين ويتحلون بالصبر في تعاملهم معهم ويفكرون بهم أكثر من أنفسهم.

 

_  شفاه مع قوس غير محدد

هذا دليل على أنك شخص لا يضع لنفسه حدوداً في العواطف وقد تعطين الكثير من ذاتك دون أن تفكري بمصلحتك الخاصة. أنت إنسانة مسؤولة ولكن عليك أن تدركي أنك لا تستطيعين معالجة مشاكل الأرض جميعها.

 

_ شفاه ممتلئة في الوسط طبيعياً

تملكين موهبة فطرية في التمثيل وليس مستبعداً أن تجدي نفسك تحت الأضواء. تحبين اجتذاب الأنظار نحوك، تكرهين الوحدة وتميلين الى المبالغة في الدراما. امتلاء شفتيك في الوسط يعني أنك مهتمة بنفسك، ورقتهما عند الأطراف يعني أنك تحبين التسلية والمرح وأنك تغضبين بسهولة.

 

_ فم صغير مع شفاه ممتلئة

تميلين الى التفكير باحتياجاتك الخاصة أولاً حتى تشعري أنها باتت أولوية عند الشريك أيضاً.

 

_ فم صغير مع شفاه رقيقة

على عكس الحالة السابقة، أنت لست بحاجة الى التواصل مع  الآخر بل تكتفين بذاتك وقد تجدين صعوبة في العلاقات ولكن هذا لا يعني أنك غير قادرة على بناء علاقة بالآخرين ولكن تأخذين وقتك وتتقدمين بخطى واثقة.

 

_ لا شفة عليا مع شفة سفلى عادية

هذا الشكل يدل على شخصية تولي العمل والنجاح اهتماماً أكبر من العلاقة بالآخرين. تجد صعوبة في الاسترخاء وذلك لأن هدف الحياة بالنسبة إليها تحقيق طموحاتها وأحلامها. وبحسب الخبراء 60% من الرجال يملكون شكل الشفاه هذا.

 

_ فم كبير مع شفاه عادية أو ممتلئة

يعبر عن شخصية كريمة ومستعدة دائماً لمساعدة الآخرين لا سيما إن كانت الشفاه ممتلئة أما إذا كانت عادية فهذا يعني أنها تفكر بدرجة أقل بالآخرين.

 

   _ الشفاه المنقبضة

هذه ردة فعل وليست من الملامح الطبيعية ولكن انقباض الشفاه يعني وجود صعوبة في التعامل الآني مع الآخرين.

إذا قمت بأي تعديل على شكلك فهذا يعني بحسب علم الفراسة الصيني أنك تزعزعين توازنك الداخلي وذلك لأن كل واحد من ملامحك يعكس وجهاً معيناً من شخصيتك ومتى قمت بتعديله فإنك بذلك تغيرين ملامح شخصيتك ومعها مصيركوكلما ازداد سعيك نحو عمليات التجميل ازدادت حياتك فوضى وتخبطاً لأن هذا يعني أنك فقدت السيطرة على انفعالاتك.

 

Comments