Post Image بشرة

بهذه الطرق تصبح شفاهك أجمل


الأربعاء 2018/01/04

رغم تأثير شكل الشفاه على الشخصية إلا أن الاتجاه عند الكثيرات من النساء اليوم نحو الشفاه المكتنزة التي تعتبر مثيرة، جذابة وعلى الموضة. فكيف يمكنك الحصول على شفاه مماثلة بطرق بسيطة أو عبر إجراءات طبية تجميلية؟

 

 

الفيلر طريقك الى الشفاه الحلم... لكن حذار

في غمرة انتشار إجراء نفخ الشفتين وتعبئتهما وتحوله الى موضة رائجة بين النساء والرجال كذلك بات الكثيرون يظنون أنه إجراء سهل ولا ينبغي التعاطي معه بحذر كبير. ولكن في الواقع عليك التفكير جيداً قبل الاستسهال واللجوء الى عملية نفخ الشفتين وعلى الأخص عليك الاستفسار كثيراً عما يحيط بهذه العملية من تساؤلات حتى لا تندمي فيما بعد حيث لا ينفع الندم.

ربما سمعت أن خبيرة التجميل أو جراح الأنف أو ربما مزينة الشعر يمكنهم القيام بحقن لنفخ الشفاه وأن الأمر في غاية السهولة لكن الصحيح أن طبيب الجلد أو جراح التجميل وحدهما المخولان القيام بإجراء كهذا وإلا تحول الأمر الى عملية تشويه لا يمكنك التكهن بنتائجها. فكم من مرة رأيت نساء بشفاه تشبه البط أو بوجه متورم مشوه، لا لسبب إلا لأنهن استخففن بعملية النفخ وأردن الحصول على أقصى نتيجة بأرخص سعر. لذا قبل أن تتخذي القرار تعرفي الى الأمور التالية:

 

_ في عملية تعبئة الشفتين اتبعي المقولة التالية Less Is More وكلما كانت الكمية المحقونة أقل أتت النتيجة أفضل وأكثر طبيعية.

_ اعرفي أن عملية تغيير شكل الشفاه تؤثر بطريقة مباشرة على شخصيتك ونظرة الناس إليك لذا لا تبالغي في التغيير إذا كنت غير مستعدة لتحمل تبعاته.

_ لا تستخفي بعملية الحقن أو تعتبري أنها مؤقتة وتزول مفاعيلها بعد حين، إذ يمكن ان تتسبب بمضاعفات مزعجة أو حتى خطرة على صحتك وصورتك الذاتية إن لم تجر بالطريقة الصحيحة.

_ المادة الأكثر شيوعاً لنفخ الشفاه هي الحمض الهيالوروني لأنه مادة موجودة أصلاً في الجسم وهي الأقل تسبباً بالحساسيات أو ردات الفعل ولا تسبب تورماً كبيراً في الشفاه.

_ الكولاجين الذي كان يستخدم سابقاً في حقن الشفاه بات اليوم شبه معدوم وذلك لأن نتائجه غير مضمونة ولا يدوم طويلاً.

_ حقن الدهن عملية صعبة بعض الشيء إذ يجب أولاً شفطه من مكان ما من الجسم ومن ثم معالجته وإعادة حقنه في الشفاه وهو يؤدي الى تورم شديد ويعطي حجماً مبالغاً به للشفاه.

_ تجنبي حقن أكثر من عبوة واحدة في الشفاه منعاً لحصول أية مبالغة في الحجم. واقرئي جيداً اسم المادة المستعملة لتستخدميها ذاتها في المرة المقبلة لأن الخلط بين المواد يؤدي الى ضرر كبير.

_ تجنبي استخدام أنواع الفيلر الدائمة المكونة من مواد صناعية لأنها قد تتكتل داخل الشفاه وتؤدي الى نتوءات خطرة تصعب إزالتها.

 

جراحة رفع الشفة العليا

إذا كنت تشعرين بأن شفتك العليا  رفيعة أو مرتخية وبأن المسافة بينها وبين الأنف طويلة أكثر من المتوسط، يمكنك الاستفادة من جراحة رفع الشفة العليا أو تقصيرها. وثمة  نوعان من جراحة رفع الشفة العليا:

_ إجراء شق على طول الحافة السفلية من الأنف وإزالة الكمية الزائدة من الجلد، ورفع الشفة العليا وخياطة الحافة عند الطية أسفل فتحات الأنف  مع إغلاقها جيداً حتى لا تظهر آثارها. ونتيجة لذلك، يتم سحب الشفة العليا إلى الأعلى وقلبها قليلاً لتبدو أكثر امتلاءً.

_ إجراء شق على طول الحدود القرمزية للشفاه. وإزالة جزء من الجلد من فوقه، ثم يغلق عن طريق الخياطة بعناية شديدة وذلك لسحب الشفة العليا بشكل فعال نحو الأعلى  واختصار المسافة بينها وبين الأنف. يمكن أن تكون الندبة من هذا الشق واضحة تماماً يتم إخفاؤها لاحقاً بواسطة التاتو.

Image gallery

Comments