Post Image Pratique

زيني بيتك بالفرو لأجواء دافئة وثيرة


الأربعاء 2018/01/04

زيزي اسطفان - سنوب

مادة وثيرة، ناعمة، طبيعية وأنيقة تضفي على منزلك أجواء حميمة وراقية وتميزه عن المألوف والشائع. الفرو نجم الديكور لأنه يوحي بالثلج والشتاء والدفء والنار ،معه تصبح الجلسات أكثر رهافة وحسّية وكأن وجوده يدعو الى الألفة والحميمية والسهر. فكيف يمكن إدخال الفرو في الديكور بشكل طبيعي بعيداً عن المبالغة والتصنع؟ وما هي الأماكن التي تحتمل الفرو أكثر من غيرها؟ 

 

لحسن الحظ يمكن للفرو أن يتزاوج بشكل رائع مع مختلف الطرازات وقد بات جزءاً لا يتجزأ من الرؤية العصرية للديكور. مع المودرن والديزاين كما مع الكلاسيك والطراز الريفي يبدو الفرو أنيقاً ودافئاً. ولكن استخدامه يحتاج الى بعض الدقة حتى لا يبدو صارخاً أو مبتذلاً ويفضل أن يقتصر على بعض القطع وأبرزها:

 

_ الشلحات التي ترمى على الكنبات أو المقاعد.

_ الطراريح التي تغطي الكراسي ولا سيما كراسي غرفة الطعام
أو المقاعد الخشبية.

_ الـ Pouffes  والتابوريه الصغيرة.

_ الوسائد التي تزين الكنبات أو الأسرة .

_ الحرامات التي تغطي الأسرة أو تستعمل كأغطية للأرجل
في غرف الجلوس.

_ قطع السجاد عند أسفل السرير أو تحت طاولات الوسط .

_ القطع التزينية مثل زينة الأعياد أو أغطية المصابيح أو الألعاب المصنوعة من الفرو.

 

 

رقة الفرو بألوان الپاستيل

 

الاتجاه اليوم في ديكور الفرو نحو ألوان الپاستيل الفاتحة مثل الأبيض، السكري، الزهري الفاهي، الأزرق السماوي، الأخضر المائي والرمادي الفاتح. وتبدو هذه الألوان أكثر انسجاماً مع الديكور المودرن المجرد الخطوط والبسيط. ولكن هذا لا يعني غياباً كلياً للألوان الكلاسيكية مثل التنبكي والبني والأسود والرمادي الداكن والموشح، فهي لا تزال حاضرة ولكنها تعتبر قوية ويجب التعامل معها بحذر شديد وعدم الإكثار منها حتى لا تطغى على ما سواها من قطع. أما نقشات وجلود الحيوانات فرغم كونها في المبدأ تعتبر من ضمن الفراء إلا أنها لا تتناسب مع  قطع الفرو ذي الوبر الطويل إلا إذا كان بينها انسجام في الألوان.

 

 

الفرو لأماكن دافئة مرهفة

 

تعتبر المساحة الواقعة أمام المدفأة وحولها مثالية للقطع المصنوعة من الفرو لأن كليهما يوحيان بالدفء. وتؤمن هذه القطع جلسة وثيرة أمام النار. وفي مواسم الأعياد يصبح لوجودها طعماً آخر لا سيما متى ترافقت مع الشموع المتناثرة في أرجاء المساحة ومع زينة الأعياد.

 

_ يمكنك تصميم زاوية جلوس صغيرة هادئة ومنزوية في الصالون وتزيينها بشلحة من الفرو أو طراريح لتكون جلسة حميمة ومريحة .

_ كذلك يمكنك تنجيد  مقعد ميريديان طويل بغطاء من الفرو وتخصيصه للاستراحة في غرفة الجلوس أو الصالون .

_ أمام الكونسول بإمكانك أن تضعي مقعداً مستطيلاً مكسواً بالفرو فيشكلا معاً قطعتين مميزتين.

_ الكراسي العالية أمام المشرب يمكن أن تكتسي بغطاء من الفرو لتبدو أنيقة ومميزة.

_ في حال كان لديك مقعد لا تحبين شكله أو لونه وتجدينه قليل الاستعمال، ارمي فوقه شلحة وثيرة من الفرو وضعيه في مكان بارز وستلاحظين أن شكله قد بات لافتاً جداً وسوف تحبينه من جديد.

في حال كانت لديك قطعة فاخرة من الفرو، لا تترددي في وضعها فوق أفخم كنبة في بيتك ليشكلا معاً النقطة الأبرز في ديكور منزلك.

_ التابوريه المنخفض أمام المزينة يمكن أن يكتسي بدوره بالفرو ويكون منسجماً مع غطاء السرير أو السجادة أمامه.

 

Image gallery

Comments