Post Image صحة

9 خطوات توصلك الى درب الحيوية والنشاط


الثلاثاء 2017/11/28

سنوب - بيروت

خطوات صغيرة تحسّن صحتك وحياتك في العام الجديد.. اخطها بثقة وعزم، لتكون سنتك أكثر حيويةً ونشاطاً...

 

1ـ حدّد أهدافاً بسيطة وسهلة التحقيق لخسارة الوزن: فكّر مثلاً أن تشكّل صحنك بأصناف أكثر فائدة وتختار مقادير أصغر لوجبة العشاء. هذه القرارات اليسيرة ستوفر لك حتماً مفاعيل مهمة على المدى الطويل في ما يتعلق بسلامتك ورشاقتك.

2ـ تجنب القيام بمهام متعددة في وقت واحد: فذلك يحدّ من إنتاجيتك وفعالية أعمالك، كما يُشعرك بالإرهاق سريعاً وربما بالإحباط.

3ـ قم بتمرينك البدني خلال المدة التي تعتبرها مثالية بالنسبة إليك: قد تكون نصف ساعة فقط أو خمسين دقيقة مثلاً. اكتشف ما هي المدة المناسبة لك بالتحديد، وابذل الجهد المطلوب خلالها. من المهم أيضاً أن تختار التمارين التي تفضلها مثل الكارديو، الأوزان، الرقص، اليوغا، وغيرها... شرط أن تتحمس في أدائها وترفع وتيرة تدريبك من وقت إلى آخر.

4ـ تذكّر الخضار واعتبرها الطبق الرئيسي بالنسبة إلى وجبتين رئيسيتين: اختر مثلاً وجبة سلطة كبيرة معدة من أربعة أو خمسة أصناف من الخضار مع قطعة صغيرة من الپروتين مثل 100gr من السمك أو الدجاج.

5ـ مارس التأمل البسيط لبضع دقائق يومياً: أو أي تقنية أخرى تتيح لك تهدئة العقل والإحساس بالراحة والهدوء في يومياتك.

6ـ امضِ بعض الوقت كل يوم في مزاج إيجابي: ما يعزز مشاعر السعادة في قلبك وحياتك. وقد اعتبرت دراسة أميركية جديدة أن العلاقة بين الإيجابية وسلامة الصحة وثيقة جداً، وأضافت أن المزاج المذكور يضاعف فرص الصداقة والجاذبية الاجتماعية، ما يشجع بدوره على الفرح ومزيد من الإيجابية.

7ـ تناول مقوياً مدعّماً بزيت السمك: ففوائده لا تحصى، ومنها قدرته على حماية البشرة من الداء العضال، وتعزيزه لمناعة الجسم إزاء الالتهابات.

8ـ اهتم بالزرع والنبات خلال عطلة نهاية الأسبوع بهدف التخلص من السترس المتراكم: وتكفي بعض الزهور والنباتات المنزلية لتمدك بالفائدة المذكورة، في حال لم تكن لديك حديقة منزلية تعتني بها. 

9ـ امضِ يومياً بعض الوقت تحت أشعة الشمس: من أجل إنتاج حميد للڤيتامين D الذي يقوّي الهيكل العظمي. وقد اكتشف علماء اسكتلنديون حديثاً، أن التعرض للشمس يساعد كذلك على تخفيض ضغط الدم المرتفع.

 

Comments