Post Image HoneyMoon

حتى تكون
رحلة العسل عسل


الثلاثاء 2017/09/05

ثريا الصايغ - سنوب

 

إنها رحلة العمر التي تعلن بداية حياتكما المشتركة معاً لذا يجب ان تكون ناجحة لا أخطاء فيها تنغص عليكما فرحتكما. وفيما يلي بعض الأخطاء التي يمكن أن تتسبب لكما بمشاكل ولكن يمكن تفاديها بشكل بسيط.

 

_ اليوم بات بإمكانكما التخطيط لرحلتكما وأنتما جالسان أمام شاشة الكمبيوتر في البيت. تستطيعان القيام بكل الحجوزات أونلاين والوصول الى الرحلة الأنسب لكما سواء من حيث الأسعار أو البرنامج أو التوقيت شرط اختيار المواقع الموثوقة وعدم الوقوع ضحية المزورة منها التي تسرق أموالكما وتبقيكما في البيت.

_ يمكنكما اختصار الوقت والجهد وإيكال المهمة الى وكالة سياحة وسفر مشهود لها بالصدقية لتعمل على رسم رحلة شهر العسل الأنسب لكما. لكن حذار الاستهتار بمصداقية الشركة لأن الوقوع في براثن أشخاص غير محترفين أو محتالين يمكن أن يسبب لكما مشاكل جمة ويفسد عسلكما.

_ استعلما عن الأماكن السياحية التي  تشتهر بها المنطقة حتى تضعا البرنامج الذي يناسبكما واحجزا بطاقات الدخول إليها أونلاين مسبقاً لتتجنبا الانتظار في الصف الطويل وإضاعة الوقت.

_ اصرفا الأموال في بلدكما ولا تقوما بذلك في المطار أوفي الفندق الذي تنزلان فيه لأن سعر الصرف غالباً ما يكون أعلى بكثير في هذه الأماكن. والأفضل عدم حمل مبالغ كبيرة من المال والاكتفاء  بالضرورية منها فقط واستعمال البطاقات المصرفية للدفع شرط أن تتفقا مسبقاً مع المصرف على هذا الأمر لا سيما إن كنتما تقصدان بلداناً لا تتعامل بالدولار أو اليورو، وأن تستعلما عن كلفة تبديل العملات.

_ عند وصولكما الى صالة المطار في الوجهة المقصودة سارعا الى شراء خط هاتفي مع بطاقات تعبئة إضافية حتى لا تضيعا الوقت فيما بعد في البحث عن محلات خاصة لبيع الخطوط الهاتفية. وغالباً ما يكون هذا الخط مزوداً بخدمة الانترنت ما يتيح لكما البقاء على تواصل فوري مع العالم. 

_ لا تنسيا التأمين على السفر فهو إجباري في بعض البلدان كما أنه يجعل رحلتكما أكثر ضماناً ويجنبكما أية مشاكل يمكن أن تحدث نتيجة طارئ صحي .

_ لا تأمنا لسيارات التاكسي في البلد الذي تقصدانه، قد يكون السائق من خيرة الناس ولكن قد يكون أيضاً نصاباً ينتظر فرصة ملائمة للهرب بحقائب الزبائن. من جهة أخرى اسألا عن المكان الذي تقصدانه وكم يحتاج الوصول اليه من وقت حتى تكونا على بينة من صحة العداد في التاكسي أو عدمها.

_ قبل الترجّل من أي سيارة تاكسي أو وسيلة نقل أخرى, تأكدا أنكما لم تنسيا فيها شيئاً ولا سيما مشترياتكما أو أغراضاً ذات قيمة، لأنها لن تعاد إليكما أبداً.

_ إذا كنتما تودان استقلال الباص اوالقطار للعودة الى الفندق مساء تأكدا من ميعاد آخر رحلة. فالكثير من وسائل النقل هذه لا تعمل بعد ساعة متأخرة من الليل. وقد تصابان بخيبة إذا وصلتما متأخرين بعد رحيل آخر حافلة.

_ لا تشتريا من أول متجر تصادفانه ولا تدفعا للباعة المتجولين السعر الذي يطلبونه. ساوما في الأسعار حتى الحصول على السعر الأنسب وانتقلا من محل الى أخر لتقارنا ما بين الأسعار لا سيما في الأسواق الشعبية. لكن في المقابل إعرفا أن المتاجر الكبرى المعروفة وحتى المحلات الصغيرة في بعض البلدان الأوروبية لا تتقبل ابداً المساومة.

_ تأكدا من أن كل الحقائب قد وضعت في السيارة التي تنقلكما الى المطار في طريق العودة ولا تتكلا على بواب الفندق في ذلك فقد ينسى إحداها ولا تتنبهان للأمر إلا على باب المطار فتضطران للعودة والتأخر على طيارتكما.

_ تجنبا أن تحملا باليد الكثير من أكياس المشتريات لأنها تصبح مصدر إزعاج لكما في المطار وقد تنسيانها في لحظة ما. استعيضا عن ذلك بحمل حقيبة جرارة خفيفة قابلة للطي، تستخدمانها لوضع مشتريات اللحظة الأخيرة بدل الأكياس.

Image gallery

Comments