Post Image

رحلة الصيف متعة خالصة بلا أخطاء


الأربعاء 2017/07/12

 

سنوب - بيروت 

عطلة الصيف لا نكهة لها من دون رحلة سياحية تحملنا الى بلدان قريبة أو بعيدة تفتح لنا ذراعيها لتبعدنا عن روتين الأيام وتقدم لنا وعداً بالمرح والاستمتاع. ولتكون الرحلة ناجحة، لا أخطاء فيها تنغص علينا المتعة، ثمة أخطاء يجب تفاديها وتخطيط دقيق ينبغي اتباعه تجنباً للمشاكل.

 

ـ اليوم بات بإمكاننا التخطيط لرحلتنا ونحن جالسون أمام شاشة الكمبيوتر في البيت. نستطيع القيام بكل الحجوزات أونلاين والوصول الى الرحلة الأنسب سواء بالأسعار أو بالبرنامج أو التوقيت شرط اختيار المواقع الموثوقة وعدم الوقوع ضحية المزورة منها التي تسرق أموالنا وتبقينا في البيت.

 

ـ بالإمكان اختصار الوقت والجهد وإيكال المهمة الى وكالة سياحة وسفر مشهود لها بالصدقية لتعمل على رسم رحلة الصيف الترفيهية والسياحية بأنسب الأسعار والتقديمات. لكن حذار الاستهتار بمصداقية الشركة لأن الوقوع في براثن أشخاص غير محترفين أو محتالين يمكن أن يتسبب بمشاكل جمة تصل حدّ إفساد الرحلة.

 

ـ الاستعلام عن الأماكن السياحية التي تشتهر بها المنطقة مسبقاً لوضع البرنامج المناسب وحجز بطاقات الدخول إليها أونلاين لتجنب الانتظار في الصف الطويل وإضاعة الوقت.

 

ـ من الأفضل صرف الأموال في بلدكم وعدم القيام بذلك في المطار أو في الفندق لأن سعر الصرف غالباً ما يكون أعلى بكثير في هذه الأماكن. والأفضل عدم حمل مبالغ كبيرة من المال والاكتفاء بالضرورية منها فقط واستعمال البطاقات المصرفية للدفع شرط الاتفاق مسبقاً مع المصرف على هذا الأمر لا سيما إن كنتم تقصدون بلداناً لا تتعامل بالدولار أو اليورو، والاستعلام عن كلفة تبديل العملات.

 

ـ عند الوصول الى صالة المطار سارعوا الى شراء خط هاتفي مع بطاقات تعبئة إضافية حتى لا تضيعوا الوقت فيما بعد في البحث عن محلات خاصة لبيع الخطوط الهاتفية. وغالباً ما يكون هذا الخط مزوداً بخدمة الانترنت ما يتيح لكم البقاء على تواصل فوري مع العالم.

 

ـ التأمين على السفر اجباري ويجعل رحلتكم أكثر ضماناً ويجنبكم أية مشاكل يمكن أن تحدث نتيجة طارئ صحي .

 

ـ لا تأمنوا لسيارات التاكسي في البلد الذي تقصدونه، قد يكون السائق من خيرة الناس ولكن قد يكون أيضاً نصاباً ينتظر فرصة ملائمة للهرب بحقائب الزبائن. من جهة أخرى اسألوا عن موقع المكان الذي تقصدونه وكم يحتاج الوصول اليه من وقت حتى تكونوا على بينة من صحة العداد في التاكسي أو عدمها.

 

ـ قبل النزول من أي سيارة تاكسي أو باص أو وسيلة نقل تأكدوا أنكم لم تنسوا فيها شيئاً ولا سيما مشترياتكم أو أغراضاً ذات قيمة، لأنها لن تعاد إليكم أبداً.

 

ـ إذا كنتم تودون استقلال الباص أو القطار للعودة الى الفندق مساء تأكدوا من ميعاد آخر رحلة . فالكثير من وسائل النقل هذه لا تعمل بعد ساعة متأخرة من الليل. وقد تصابون بخيبة إذا وصلتم متأخرين بعد رحيل آخر حافلة.

 

ـ لا تشتروا من أول متجر تصادفانه ولا تدفعوا للباعة المتجولين السعر الذي يطلبونه. ساوموا في الأسعار حتى الحصول على السعر الأنسب وانتقلوا من محل الى آخر لتقارنوا ما بين الأسعار لا سيما في الأسواق الشعبية. لكن في المقابل إعرفوا أن المتاجر الكبرى المعروفة وحتى المحلات الصغيرة في بعض البلدان لا تتقبل ابداً المساومة.

 

ـ تأكدوا من أن كل الحقائب قد وضعت في السيارة أو الباص الذي يقلكم الى المطار ولا تتكلوا على بواب الفندق في ذلك فقد ينسى إحداها ولا تتنبهون للأمر إلا على باب المطار فتضطرون للعودة والتأخر على طائرتكم.

 

ـ تجنبوا أن تحملوا باليد الكثير من أكياس المشتريات لأنها تصبح مصدر إزعاج لكم في المطار وقد تنسونها في لحظة ما. استعيضوا عن ذلك بحمل حقيبة جرارة خفيفة قابلة للطي، تستخدمونها لوضع مشتريات اللحظة الأخيرة بدل الأكياس.

Comments