Post Image DECOR

المهـندس رودي العجـيل : مفهوم متطور لفخامة معاصرة


الخميس 2017/07/08

ثريا الصايغ - سنوب

رحلة التصميم طويلة ومتشعبة، تأخذ مبدعها في مشوار تحدٍّ مستمر على التجدد والتنوع. في جوهر هذه الرحلة مزيج من المتعة والمسؤولية على حد سواء: مسؤولية ابتكار أفكار جديدة وتحدّي نَقْلها من عالم الخيال الى عالم الواقع الملموس، ومتعة تأمّل ما ابتدعته المخيلة الدفاقة ونفذته الأيدي الخبيرة.

هذه الحالة يعيشها المهندس رودي العجيل، الحريص دائماً على نحت المساحات بلمسته الهندسية الخاصة وشخصيته المهنية البارزة التي باتت أشهر من أن تعرّف في مجال البناء المعماري والداخلي، وأيضاً في تصميم وصناعة المفروشات والأكسسوارات.

من هذا المنطلق، تتوالد المشاريع على يديه بعيداً عن الرتابة ووفق معادلة تكرّس رسالة تسعى دائماً الى خلق ترابط وثيق ومتكامل بين كل العناصر الهندسية، وهي ضرورة لا بد منها لإنجاح أي مشروع.

في إطلالته الحالية يتحفنا بمشروعين جديدين: الأول لڤيللا فخمة منجزة في المملكة العربية السعودية، والثاني لڤيللا راقية في طور التنفيذ في لبنان...

المشروع الأول يفتح الأبواب على قسم من أنحاء هذه الڤيللا فقط، لكنه كافٍ لإبراز جمالية العمل، من حيث معالجة المساحة، استعمال المواد وابتكار التصاميم الفريدة الخاصة. التصوّر الهندسي هنا، كما في كل مشاريعه، يرتدي طابع الدراسة الدقيقة للأحجام وترابطها النسبي بين الجدران والأرضية والسقف، بحيث تتحول هذه الأخيرة الى لوحات فنية وركيزة ضرورية لاحتضان المفروشات بذوق وجمالية. بدورها، المفروشات التي حرص على تصميمها شخصياً لتلبية مستلزمات الأجواء، تتخذ الموقع الصحيح لها، لتكون صدىً جمالياً لإبداع متكامل الملامح.

الڤيللا اللبنانية تحمل في معالمها الهندسية مزيجاً من الطراز اللبناني الأصيل، ولا سيما في اعتماد الحجر والقرميد والقناطر، والطراز الحديث في صفاء الخطوط عموماً والتركيز على التقنية المتطورة خصوصاً. كما أنها محاطة بحديقة غنية جداً باخضرارها الوفير وجلساتها المختلفة التي توفر خصوصية محببة واستقلالية.

من الداخل، يميل التصميم الى نيو ـ كلاسيكية حديثة ممتعة ومنشرحة بألوانها المضيافة ومساحاتها المكشوفة على بعضها وعلى الخارج. المواد الفاخرة والمنوّعة هي عنوان لفخامة الأجواء، فيما التصميم الفريد عنوان لأعمال المهندس رودي.

في الواقع، أجرؤ على البوح، أنه في كثير من الأحيان تعجز الكلمات عن التعبير وأتمنى لو أستطيع القول لقرائنا فقط «استمتعوا بالصور».

Image gallery

Comments