Post Image DECOR

5 نصائح عملية لبيت منتعش الثالثة سوف تضحكك


الخميس 2017/06/15

 

زيزي اسطفان - سنوب

-         إذا شعرت أن سجادتك باتت تصدر رائحة غير مستحبة، أعمدي الى تغميس قطنة بمستخلص الفانيلا السائل ثم ضعيها في الكيس الخاص بمكنسة السجاد شرط أن يكون الكيس نظيفاً. مرري المكنسة عدة مرات على السجادة وسوف ترتاحين لرائحة الفانيلا المنعشة التي تنبعث منها إثر التنظيف.

-         يمكنك إضافة الزيوت العطرة الى بعض المواد الطبيعية الأخرى مثل بيكاربونات الصوديوم أو الخل الأبيض والسبيرتو الأبيض للحصول على منظفات فعالة تنثر الرائحة الطبية في البيت وتخلص من الجراثيم وتكون في الوقت ذاته صديقة للصحة والبيئة. من الزيوت الأساسية الكثر استعمالاً نذكر: زيت اللافندر، زيت الصنوبر، زيت الحامض والبرتقال وكلها تتميز برائحة منعشة توحي بالنظافة.

-         المشاية التي تزيل الغبار ابتكار عملي وطريف إذ  يكفي انتعالها في القدم والقيام ببعض الحركات الدائرية لجعلها تنظف الأرض وتزيل الغبار عن المساحىة التي تمر عليها. ألوانها الصارخة تحمل الحيوية وتجعل العمل ممتعاً.

-         إذا أردت زراعة بعض الأعشاب العطرة على نافذة مطبخك، اختاري هذه الأحواض الصغيرة التي تأتي على شكل زنبقة من البلاستيك ويمكن جمع أكثر من واحدة منها في باقة جميلة تتيح لك زرع أكثر من نوع من الأعشاب العطرة.

-         لري نباتاتك الداخلية التي تبقي بيتك اخضر ومزهراً استعملي الماء الذي تطهين به الخضار بعد تبريده لأنه غني بالملاح المعدنية واستخدمي ايضاً ماء أحواض السمك الأحمر وماء المزهريات بعد رمي الباقات منها. وإذا كان ماء الحنفية العادي في منزلك كلسياً جداً أضيفي اليه بعض نقاط الحامض أوالخل ليخفف من مفعوله الكلسي.

Comments