Post Image WEDDING

للعروسين مطبات السوسيال ميديا احذروها


الخميس 2017/05/11

زيزي اسطفان – سنوب

فيما مضى كان العروسان ينتظران الوقت الملائم لإعلان ارتباطهما للمقربين ومن ثم الدعوة الى حفل الزفاف، وبعده كانا ينتظران لأسابيع تقريباً قبل أن يتمكنا من رؤية الصور أو الڤيديو الخاص بالحفل. أما اليوم وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي، فإنهما باتا يشاركان الأهل والأصدقاء كل لحظاتهما من ساعة اللقاء الى رحلة العودة من شهر العسل، مروراً طبعاً بالاستعدادات لحفل الزفاف وتفاصيله بحذافيرها. ومن جهة أخرى بات المدعوون أكثر من مجرد مشاهدين محايدين، إذ أصبحوا جزءاً من منظومة التفاعل مع العروسين على كل وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن برغم أهمية الأمر، فإنه سلاح ذو حدين قد يساهم في خلق الكثير من البلبلة أثناء الزفاف. لذا التزموا أيها العروسان وأنتم أيها المدعوون بهذه النصائح حول أفضل الأساليب للتعامل مع وسائل التواصل خلال حفلات الزفاف.

< لا توزعا الدعوات عبر السوشيال ميديا: فلا تويتر ولا فايسبوك أو إنستاغرام هي المنصات الملائمة لتوزيع دعوات الزفاف حتى الى أقرب المقربين. يمكنكما استخدامها فيما بعد لنشر صورة لطيفة لكما تعلنان من خلالها حماستكما للقاء الأهل والأصدقاء في حفل الزفاف. وهنا تستطيعان اختيار قول مأثور يعبّر بجدية أو طرافة عمّا تشعران به.

< لا تبالغا في التفاصيل: برغم إعلانكما عن ارتباطكما وموعد الزفاف على مواقع التواصل، إلا أنكما لستما مضطرين لمشاركة الجميع كل تفاصيل الاستعدادات التي تقومان بها فهي لا تهم سواكما. كما يستحسن إبقاء تفاصيل العلاقة اليومية لأنفسكما حتى لا يصاب المتابعون لكما بالملل، فهي في النهاية لا تعني إلا كليكما.

< اتركا الدراما جانباً: لا تنشرا كل ما يمر معكما من مصاعب وعرقلات، وهي حتماً عديدة، ولا تقوما بالتشهير بالأشخاص الذين لم يلبوا مطالبكما كما يجب، لأن هذه الأمور لا تُعتبر لائقة ولا تهم الناس، واكتفيا بنشر الأخبار الجيدة والاستعدادات الحماسية.

< اشكرا كل شخص قدّم لكما خدمة جيدة: انشرا على صفحتكما الخاصة عنوان موقعه أو صفحته كعربون تقدير لما قام به وكنوع من الإعلان له. ويمكنكما استغلال هذا الأمر للحصول على بعض التخفيضات في الأسعار لا سيما أن كان لديكما الكثير من المتابعين.

< استعملا مواقع التواصل للتذكير بالموعد والعنوان: بعد إرسال الدعوات بالشكل التقليدي يمكنكما استعمال مواقع التواصل لإرسال خارطة الموقع الذي يتم فيه الزفاف ورسالة طريفة للتذكير بموعده. ويمكنكما إعادة نشر صورة عن بطاقة الدعوة برغم أن الأمر لا يخلو من بعض المحاذير، إذ قد يشعر غير المدعوين بأنهم مهمشون عن الدعوة والمشاركة في الزفاف.

< لا تنشرا أي صور لثوب العروس أو بذلة العريس: اتركا الأمر مفاجأة للجميع يوم الزفاف، ولا تنشرا حتماً صوراً للمجوهرات، إذ إن أحداً لم ينسَ بعد ما حصل مع كيم كارداشيان حين سُرقت مجوهراتها بعد عرضها صوراً لها على مواقع التواصل.

< احتفلا بوداع العزوبية على مواقع التواصل: بإمكانكما نشر ما تشاءان من صور حفل وداع العزوبية على مواقع التواصل، ولكن ليحرص كلٌّ من جانبه على ألا تكون صوره فاضحة بل لائقة كفاية بحق كلٍّ منكما وبحق المدعوين حتى لا تندما عليها لاحقاً.

 

 

Comments