Post Image BEAUTY

الكيراتين صديق الشعر، لا تجعليه عدواً له


السبت 2017/05/06

زيزي اسطفان - سنوب

 إذا كنت تودين أود اجراء عملية تمليس لشعرك بواسطة الكيراتين لكنك تخشين ما سمعته عن أضراره إليك هذه المعلومات والنصائح للتأكد من سلامته:

- الكيراتين مادة عضوية موجودة أصلاً في الشعر والجلد وتمنحهما الصحة والنضارة. أما الكيراتين المستخدم لتمليس الشعر فهو مادة مصنعة من البروتين، شبيهة بالكيراتين العضوي الموجود في الجسم ويضاف اليها نسبة معينة من مادة الفورمول الكيميائية التي تستعمل عادة للتحنيط ،وذلك لإبقاء الشعرة في الوضعية المالسة التي تم اعطاؤها إياها.

- نسبة الفورمول المسموح إضافتها الى الكيراتين يجب ألا تتعدى 1,7%حتى تكون آمنة .لكن للأسف يقوم بعض المصنعين بزيادة النسبة لتقوية مفعول التمليس لا سيما للشعر الشرقي القاسي والمجعد.وحين تزيد نسبة الفورمول بشكل أكبر من المسموح تصبح ضارة لأنها مادة متطايرة تدخل الجهاز التنفسي وتعيق عمله الطبيعي وتجمد حركة الخلايا التي تصيبها مسببة ضرراً على المدى البعيد.

- من هنا عليك ان تكوني واعية ومطلعة وأن تسألي المزين عن نوعية الكيراتين الذي يستعمله وإذا كان مصدره شركة محترمة أم مصدر مجهول للتأكد مما يستعمله على شعرك. ولا بد من الإشارة الى أن الكيراتين ذي النوعية الجيدة لا يمكن أن يكون سعره منخفضاً جداً.

- يمكنك استبدال الكيراتين بالكريستال وهو أقل عدائية على الشعر ويعطي نتيجة مقبولة في تمليس الشعر والتخفيف من مظهره المنفوش.

Comments