Post Image

جلدتي مراية صحتي


الخميس 2017/05/04

زيزي اسطفان - سنوب

اطلق رئيس الجمعية اللبنانية للامراض الجلدية الدكتور داني توما خلال المؤتمر السنوي الثاني عشر للجمعية حملة التوعية الوطنية بعنوان: "جلدتي مراية صحتي"، برعاية وزير الصحة ممثلا بالدكتور بهيج عربيد ومشاركة نقيب الاطباء الدكتور ريمون الصايغ، واطباء من لبنان والدول العربية والاوروبية واميركا ومهتمين. وتخلل المؤتمر هذه السنة محاضرات وندوات علمية في كل ما هو جديد في الأمراض الجلدية وعلاجاتها، وورش عمل في الجراحة الجلدية والليزر.

القى الدكتور توما كلمة جاء فيها: "شعار المؤتمر هذه السنة "جلدتي مراية صحتي" لتسليط الضوء على أهمية طبيب الجلد في تشخيص أمراض داخلية قد يكون بعضها صامتا،ً وأهمية الصحة الجلدية بالنسبة الى الصحة العامة والنفسية للإنسان. الأمراض الجلدية عالم من الآفات، ومن أسبابها التحسس والإلتهابات والأمراض السارية والأورام، وتأثيراتها على المصابين من البسيطة إلى المميتة، وهي في كل الحالات أكثر من شكلية، فوقعها النفسي على نوعية حياتهم في غاية الأهمية.

يفتخر أطباء الجلد بممارستهم هذا الإختصاص النبيل، من التشخيص السريري الدقيق والتخصص بالباتولوجيا الجلدية إلى تطوير العلاجات لكافة الأمراض، من المستحضرات الجلدية والأدوية التقليدية والبيولوجية إلى العلاجات الشعاعية والليزر والجراحات الجلدية لاستئصال الأورام والحقن لإزالة التجاعيد، علاجات تعيد الجمال الى الوجه والجسم والثقة بالنفس، نقدمها بدقة وخبرة ونزاهة للحصول على أفضل النتائج واسلمها، وهذا واجب نقوم به بكل محبة وشغف.

علينا اليوم أن نضبط صرف الأدوية بوصفة طبية، وبحصرها بأطباء الجلد، وضبط توزيع مواد التجميل من حقن وأجهزة وحصرها باطباء الإختصاص فقط، وإطلاق حملة توعية مستمرة، وإلا فالآتي أصعب.

أما نقيب الاطباء فشدد على أهمية النقابة التي هي خط الدفاع الاول لأي ضرر يصيب المهنة، مما يحتم على الجميع المحافظة عليها وعلى سلامة صحتها لأن "نقابتي هي مرآتي" وهي تعي أنها أمام مسؤوليات متعاظمة في ما يخص اهتمامها بصيانة أخلاق المهنة وآدابها والحرص على المناقبية باعتماد المحاسبة وفض النزاعات وإصدار القرارات التأديبية.

كما ألقى وزير الصحة الدكتور عربيد كلمة منوها باهمية المؤتمرات العلمية "لانها تبقي التواصل بين الطبيب اللبناني والمستجدات العلمية الحاصلة والسمعة الحسنة لسوقنا الصحي وهو الاكثر عراقة وتنوعا في الخدمات الطبية".

وبعد تكريم للدكتور جوني ملك قدم له الدكتور توما درعا تذكارية، كانت ندوة بحثت في ابرز الامراض الجلدية .

Image gallery

Comments