Post Image SEXO

التشنج المهبلي عند المرأة


الإثنين 2017/05/01

سنوب - بيروت

كما يواجه الرجل خوفاً من الفشل يمنعه من أداء الفعل الجنسي، أيضاً يمكن للعروس أن تصاب بتشنج مهبلي يمنع الإيلاج ويعيق كلياً العملية الجنسية. وأسباب هذا التشنج مشابهة تقريباً للأسباب المؤدية الى الفشل عند الرجل وأبرزها:

< مشاكل وتراكمات نفسية قد يكون منشأها مرحلة الطفولة أو المراهقة، تؤدي الى عدم تقبّل الفتاة لأنوثتها وبالتالي عدم تقبّلها بشكل لاشعوري للفعل الجنسي أو لإصابتها بالبرودة الجنسية وعدم حصول الرغبة لديها. ومعظم هذه المشاكل تتعلق بالتربية والمشاكل الأسرية والعلاقة بين الأب والأم والحالة المادية والظروف الاجتماعية والضغوط النفسية.

< غياب الإفرازات المهبلية التي تسهل العملية الجنسية، وذلك نتيجة لانعدام المداعبات التمهيدية أو نظراً الى وجود مشاكل صحية تمنع وجودها في الأصل.

< الخوف من عملية فض البكارة التي يخيل للعروس أنها مؤلمة، ما يصيبها بالذعر والتشنج وعدم القدرة على الاستسلام.

< الخجل من صورة الجسد وعدم الراحة مع النفس، ما يؤدي الى ارتباك العروس وتشنجها خوفاً من نظرة الرجل إليها ومن عدم قدرتها على إرضائه.

< الخوف من الإصابة بأمراض جنسية يحملها الرجل ويمكن أن ينقلها الى زوجته. وهذا الخوف قد ينسحب عليه هو أيضاً ويجعله في خوف وقلق من نقل العدوى إليها أو من عدم قدرته على إسعادها جنسياً كما يرغب، ما يؤدي إلى إصابته بالضعف الجنسي أو القذف السريع أو خوفه الشديد من إصابة زوجته ببعض هذه الأمراض والتي قد تؤثر على كفاءتها الإنجابية أو تنتقل إلى أطفالها في المستقبل.

 

 

Comments