Post Image شعر

احذري هذه الأمور قبل ان تقصي شعرك


الإثنين 2017/04/10

زيزي اسطفان - سنوب

تتمنين حين تشاهدين قصات الشعر الجديدة في المجلات وكاتالوغات التزيين المختصة الحصول على إحداها وتغيير الأسلوب الذي أعتمدته لسنوات. والامر ذاته يحدث كلما رأيت لوناً جديداً جريئاً وقوياً وتتساءلين لم لا تجربين التجديد ولو لمرة؟ ولكن ثمة أمور يجب عليك التنبه لها إذا شئت اختيار قصة غريبة أو لون جريء:

-         هل تتناسب هذه القصة أو اللون مع أسلوب حياتك وشخصيتك وسنك؟ هل هي مقبولة في مكان عملك أو من قبل زوجك وأولادك؟ هل تعطي عنك انطباعاً غير الذي تودين تركه في أذهان الناس؟ هل أنت جريئة كفاية حتى تخرجي الى الناس بهذا اللون بثقة ودون ارتباك؟

-         هل يتناسب اللون أو القصة مع أسلوب ملابسك وحتى ألوانها؟ فإذا قررت اعتماد اللون البنفسجي مثلاً إعرفي أن ألوان البرتقالي والزهري والأزرق لا تتلاءم معه وأنه يتوجب عليك تجديد بعض القطع في خزانتك لإبراز لون شعرك. كذلك الأمر بالنسبة للقصة فالجريئة منها مثلاً لا تتماشى مع ملابس كلاسيكية أو حتى عادية وتحتاج الى أسلوب خاص يبرزها.

-         هل أنت مستعدة لزيارة المزين بشكل دوري للحفاظ على اللون وتجديد القصة باستمرار، هل تملكين الوقت والمال الكافيين لذلك؟ ألن تهملي اللون بعد فترة فيعود لوناً عادياً باهتاً لا جديد فيه؟ ألن تملي تلك القصة التي تحتاج الى تصفيف دائم وتتمني لو يطول شعرك من جديد؟

-         هل تتلاءم هذه الطلة الجديدة مع أسلوبك في الماكياج والألوان التي تعتمدينها غالباً أم أنت بحاجة الى مراجعة ماكياجك وتجديده؟ فكم من مرة لاحظنا من حولنا ان الماكياج الذي اعتادت تلك الصديقة على وضعه بات يبدو باهتاً عليها حين انتقلت الى اللون الأشقر؟

إعلمي صديقتي أن التغيير وإن كان مستحباً ومطلوباً ليس دائماً لصالحك لا سيما حين يتعارض مع شخصيتك وأسلوب حياتك، لذا فكري بالتغيير الملاءم لك أو قومي بنفضة شاملة تغيرين فيها كل شيء فيك.

 

Image gallery

Comments