Post Image SEXO

نافسي أعمال الرجال باحتراف وبلا أخطار!


الخميس 2017/04/06

سنوب - بيروت

الأعمال اليدوية هواية الرجال الأبرز في البيت أو الحديقة، وغالباً ما يدّعون أنهم يتقنونها ولكن كثيراً ما يكدسون الأخطاء أو حتى يتسببون في أذية أنفسهم، فتتحول الهواية الى مضيعة للوقت والجهد ومصدراً لكثير من الحوادث المنزلية. ومؤخراً دخلت النساء بقوة الى هذا المجال الرجولي، وصارت الأعمال اليدوية هواية جديدة لهن يمارسنها للتسلية أو لعدم وجود من يقوم بذلك عنهن، أو حتى للتوفير وإدخال تصليحات على البيت بلا كلفة مبالغة. لذا، ولكي تكون هذه الأعمال آمنة وتستمتعي بها أنت وزوجك أو أولادك، إليك هذه النصائح العملية المفيدة.

< تأكدي من حالتك الصحية أولاً

قبل أن تبادري الى القيام بأيٍّ من الأعمال اليدوية، يجب أن تكوني بحالة جيدة حتى تتمكني من إنجاز الأعمال التي تتطلب مهارات جسدية معينة. فلا يمكنك مثلاً تسلّق السلم إذا كنت تعانين من دوار، كما لا يمكنك تنشق روائح حادة إذا كنت تعانين من حساسية في الأنف أو أن تعملي بالجفصين إذا كان لديك التهاب في العين.

< إياك والعجلة

الأعمال اليدوية بحاجة الى تروٍّ ودقة وانتباه تام كيلا تتسبب بأي ضرر. لذا خصصي لها الوقت الكافي ولا بأس بإتمامها على مراحل إذا كان الوقت ينقصك. المهم توخي الدقة والحذر أثناء العمل حتى وإن كنت تجيدينه فعلاً. اقرئي جيداً طريقة استعمال كل أداة أو مادة تستخدمينها، وضعي تصميماً أولياً للعمل ثم نفذيه خطوةً خطوة، واعرفي أن بعض الخطوات تحتاج الى وقت ترتاح فيه قبل الانتقال الى الخطوة التالية مثل الطلاء أو وضع الغراء.

< استعملي المواد المناسبة

فالغراء مثلاً أنسب من لاصق السيليكون في بعض الاستعمالات، والطلاء الزيتي أنسب من العادي لبعض القطع. وإياك أن تبتكري في استخدام المواد أو تمزجي في ما بينها بدون معرفة مكوناتها، فالمزج أحياناً يكون مضراً جداً ويتسبب بتفاعلات كيميائية تؤدي الى أضرار صحية بالغة. اشتري الكمية المطلوبة من المادة التي تودين استخدامها لا أكثر حتى لا تضطري الى تخزينها وقد تفقد فاعليتها. وخزني دائماً المواد في عبواتها الأصلية.

< اختاري أدوات خاصة بالهواة لا المحترفين

ربما لن تكون بسرعة وفاعلية الأدوات الأخرى ولكنها تلائم مستوى مهاراتك ولا تتسبب لك بالأذى، كما أن مجال الخطأ في استخدامها قليل ويمكن تصحيحه إذا حصل. ولا داعي لدفع ثمن باهظ لأداة محترفة قد لا تستخدمينها كثيراً أو لا تجيدين كل استعمالاتها. ولكن يبقى من الأهمية بمكان استخدام الأداة المناسبة للعمل المطلوب لأنها توفر الكثير من الوقت والتعب.

< تأكدي من مستوى الأمان

قبل استعمال السلالم تأكدي من كونها مثبتة جيداً على الأرض ولا تهتز، ولا تحاولي لعب دور البهلوان والتسلق الى أماكن غير آمنة. إذا أردت نشر قطعة من الخشب أو إجراء ثقب فيها فاحرصي على تثبيتها جيداً حتى لا تنزلق وتسبب لك الأذى. وحين تعملين على تصليح أو تعديل أي آلة كهربائية مثلاً، تأكدي بشكل حاسم من أنك قطعت التيار عنها، ولا تعملي بالكهرباء قرب الماء. كذلك أبعدي المواد القابلة للاشتعال عن أي مصدر للنيران، وأبعدي كل المواد الكيميائية والآلات الحادة عن متناول الأطفال. واعمدي الى تهوئة المكان الذي تعملين فيه أثناء العمل وبعده. واحرصي في حال القيام ببعض الأعمال الخطرة نسبياً، على وجود أحد آخر في المنزل في حال تعرّضك لخطر ما.

< احمي نفسك جيداً

ضعي القفازات الواقية وارتدي الملابس المناسبة التي تحمي الجزء الأكبر من الجسم، ولا تترددي في وضع الخوذة أو النظارات إذا اقتضت الحاجة. أزيلي ساعتك وخواتمك وأساورك وكل ما يمكنه أن يعلق بأدوات العمل أو يتسبب لك بجروح أو حروق. وأخيراً تأكدي من كونك خضعت للقاح الكزاز وأنك تملكين مخزوناً كافياً من مستلزمات الإسعافات الأولية، وكذلك أرقام الطوارئ.

< حضري أدواتك بالقرب منك

حتى تكون في متناول يدك حين تحتاجين إليها، فلا تضطري مثلاً الى النزول عن السلم أو ترك آثار على الأرضية حتى تجلبيها من أماكنها. وخصصي لها مستوعبات ملائمة توضّبينها فيها من الپلاستيك أو الخشب أو ربما داخل حزام تضعينه على خصرك كالمحترفين. وإذا كانت ثقيلة الوزن، اختاري مستوعباً مزوداً بالعجلات لنقلها من مكان الى آخر.

< تأكدي من معرفتك لكيفية إنجاز العمل

العمل اليدوي مهما كانت درجة صعوبته أو سهولته لا يمكن إنجازه بشكل عشوائي، بل يجب أن تكون لديك معرفة أولية بأصوله. وإذا كنت تفتقرين لهذه المعرفة ما عليك سوى مشاهدة بعض الڤيديوهات التعليمية Tutorials التي تعج بها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل. وابدئي دائماً بقطعة أو رقعة صغيرة للتأكد من قيامك بالعمل بشكل صحيح قبل الانتقال الى مستوى أعلى.

 

Image gallery

Comments