Post Image رياضة

نصائح غير مألوفة لرفع مستوى اللياقة البدنية


الإثنين 2017/03/13

فاتن ابوالحسن - سنوب

 

لا تلغِ أهم وجبة

والمقصود ليس وجبة الفطور بل وجبة استرداد العافية العضلية بعد التمارين. إذ يتفاداها كثر خوفاً من زيادة الوزن. لكن الحصول على مزيج من 10 إلى 15 غراماً من البروتين و20 إلى 30 غراماً من النشويات في غضون 30 دقيقة من التدريب يساهم في تغذية الجسم، حماية العضلات، زيادة الطاقة وبناء قوام جميل.

راعِ عضلاتك

كثر يتمرّنون وهم يستمعون إلى الموسيقى لكن للعقل دوراً أساسياً خلال التمارين، وهناك فرق كبير بين تأدية الحركة تلقائياً والإحساس بها والتفكير في حيثياتها، ما يشغّل العضلة بفعالية أكبر. لذا ركز على كل حركة تقوم بها عقلياً للحصول على نتيجة أفضل. 

لقوام ممشوق

احتفظ بلباس السباحة في متناول اليد على مدار السنة منعاً لمفاجآت حين يطل فصل الصيف وجربه دائماً للتأكد من حفاظك على لياقتك.

تغيير دوري في نمط الرياضة

إذا كنت تفتقرإلى الحماس في الذهاب إلى قاعة الرياضة غيّر في برنامج التمارين كل أسبوعين، فقد برهنت الدراسات أن التعديل في نمط الرياضة يعطي نتيجة أفضل.

أنعش النفس والعضل

أضف إلى ما تتناوله من طعام أو شراب قبل البدء بالتمارين الرياضية قليلاً من روح النعناع، إذ تبين أنه يزيد من نسبة الأوكسيجين في الدماغ والعضلات، يحررها من التشنّج ويرفع من نسبة تحمّلها، ما يحسّن مستوى الأداء الرياضي عامة.

Image gallery

Comments