Post Image بشرة

أجوبة لمشكلة السواد تحت العين


الإثنين 2017/03/13

زيزي اسطفان - سنوب

 

ما سبب ظهور مشكلة الإسوداد و الإزرقاق تحت العينين عند فئة كبيرة من النساء في العالم العربي؟

هذه المشكلة من المشاكل المزعجة جداً التي تراها العين منذ النظرة الأولى ولا يمكن إخفاؤها بواسطة الماكياج لأن الفاوديشن يزيدها سوءا و يجعل اللون يميل الى الرمادي.

أما سببها فيعود الى بطء في حركة الدورة الدموية واختناق في البشرة. ونلاحظها بشكل خاص عند صاحبات البشرة الجافة ذات المسام الضيقة. كما أن نقص الأوكسجين في المناخ والمحيط وعدم تعرض الأشخاص للطبيعة والهواء الخارجي ومواجهة الشمس وعدم التعرق كلها عوامل تؤثر علي هذه المشكلة بشكل كبير. فالنساء يمضين معظم أوقاتهن داخل أماكن مقفلة، في الهواء المكيف الذي يؤدي الى جفاف البشرة ويمنع إمكانية تخلصها من السموم بسبب عدم تجدده واحتوائه على السموم ذاتها التي يتم تنشقها من جديد.عند هؤلاء السيدات نلاحظ وجود إما نحول في الجسم أو بدانة شديدة ناجمتين عن خلل في الأيض ناجم بدوره عن سوء الدورة الدموية.

ما هي النصائح العملية للتخلص من سواد البشرة؟

- تناول المياه بكثرة.

- السير في الهواء الطلق ليتعرق الجسم ويزيل عنه السموم. وهنا نتذكر المثل الشعبي القائل: الجسم الذي لا يندى يصدأ.

- النوم في الليل واحترام الساعة الطبيعية للجسم وعدم تحويل الليل نهاراً او العكس. وذلك لأن خربطة عملية النوم تؤثر على نظام الجسم ككل وعلى وظائفه الحيوية.

- تجديد الهواء الداخلي المكيف باستمرار من خلال فتح النوافذ، والتعرض للهواء الطبيعي قدر الإمكان.

- استخدام الكريمات المقشرة التي تزيل الخلايا الميتة عن سطح الجلد والكريمات التي تنشط عمليات الأيض في الخلايا.

Image gallery

Comments