Post Image

الفنانة شموخ البحرينية تثبت جدارة المرأة الخليجية


الجمعة 2017/03/03

سنوب - بيروت

 

تتميز الفنانة البحرينية شموخ بمواهبها المتعددة، فهي تجيد التمثيل والغناء وتقديم البرامج والحفلات، كما أنها كاتبة روائية، بالإضافة إلى إجادتها الطبخ... وها هي اليوم تستعد لإطلاق أغنيتها الأولى وروايتها الأولى أيضاً، وتسعى بالجهد والشغف لإثبات أن المرأة الخليجية والعربية لا تقلّ في الفن والثقافة عن نظيراتها في العالم...

 

تحتفظ الفنانة شموخ بالجميل لوالدها الذي تعتبره المشجّع والداعم الأول لها في جميع المجالات، وعنه تقول: أبي رجل متعدد الثقافات، يتابع كل جديد في عالم الفن والثقافة، وقد اعتدت مجالسته، ومنه تعلمت الكثير.

[ لديك مواهب فنية متعددة، فمتى بدأت بممارستها؟ وأي موهبة تعتبرينها الأقرب إليك؟

ـ منذ صغري لمست أن لديّ طاقة كبرى ومواهب متعددة، وكنت أملك فضول الطفلة وأحب تقليد الشخصيات التي تظهر في الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى امتلاكي صوتاً جميلاً وموهبة الكتابة والتقديم، إلى جانب إجادتي الطبخ، وكنت أتميّز بأني أقوم بأي عمل بجهد وشغف. بصورة عامة، أنا أحب كل ما له صلة بالفن والثقافة، وفي الفترة الحالية أجدني أميل إلى الغناء أكثر.

[ ما الذي تحاولين قوله من خلال توظيفك طاقاتك في أكثر من مجال؟

ـ أحب أن أُظهر للعالم أن المرأة الخليجية والعربية قادرة على إثبات نفسها وتحقيق النجاح في مجالات عديدة، وبأنها لا تقل أهميةً عن المرأة في العالم.

[ ما أهم الأعمال الفنية التي شاركت فيها؟

ـ شاركت في المسرحية البحرينية «لا صمت بعد اليوم»، والمسلسل الثقافي السعودي «أجيالك يا وطني»، والمسلسل الخليجي «ساعة الصفر» مع المخرجة المتميزة نهلة الفهد. وأنا حالياً في صدد الإعداد لإصدار أغنيتين جديدتين ستشكّلان مفاجأة سارّة لجمهوري، الأولى بعنوان «كل عاشق»، والثانية «معقول؟»، وسأتعاون فيهما مع الفنان الكبير يوسف العماني، بالألحان والكلمات.

[ ما الأسس التي تعتبرينها ضرورية لنجاح الفنان؟

ـ الإيمان بالله أولاً، الثقة بالنفس، التواضع في التواصل مع الجمهور، بالإضافة إلى تمتع الفنان بالأناقة التي أعتبرها عنصراً أساسياً يجب توفره لنجاحه.

بين التخطيط والتسرع

 

[ من هو مثلك الأعلى بين الفنانين والفنانات؟

ـ محلياً الفنانات نوال الكويتية، حياة الفهد، هدى حسين وسعاد عبدالله، وبالطبع أستاذي الفنان يوسف العماني الذي منحني القوة والجرأة لإظهار كل ما أملك من موهبة، كما علّمني وساندني بخبرته الطويلة كفنان، وصقل موهبتي حتى أصبحت قادرة على تقديم أعمالي الفنية بكل ثقة، ولي الشرف أن أغني من كلماته وألحانه، فأنا معجبة بأعماله وأحب صوته كثيراً. أما عالمياً فأعتبر أوپرا وينفري مثالاً يُحتذى، بكفاحها وقوتها، وكذلك الفنانة الهندية ديپيكا پادوكون Deepika Padukone التي تجسد المثالية بالنسبة إليّ.

[ ما هي حكمتك المفضلة في الحياة؟ وما الكلمات التي تعتمدينها أساس عملك؟

ـ «العظيم هو من يُشعر الجميع في حضرته أنهم عظماء» و«النجاح ليس كل شيء، إنما الرغبة في النجاح هي كل شيء».

[ ما أبرز المشاريع الفنية التي تعملين عليها في هذه السنة الجديدة؟

ـ أحب تنفيذ أعمالي الفنية استناداً إلى الدراسة والتخطيط، وأكره التسرع في سبيل تحقيق النجاح. لديّ مشاريع عديدة لسنة 2017 أبرزها إصدار ألبومي الغنائي الأول، وروايتي الأولى، فأنا عاشقة للكتابة والقراءة، كما أني خريجة كلية الآداب.

[ ما هي طموحاتك التي تسعين إلى تحقيقها؟

ـ أطمح دائماً إلى النجاح، وأسعى الى زرع تأثير إيجابي في عقل وقلب المشاهد، وإثبات جدارة المرأة الخليجية والعربية.

 

Image gallery

Comments