Post Image DECOR

صورمدهشة من سانتياغو كالاتراڤا ڤالس مهندس، نحات أو رسام


الجمعة 2017/03/03

سنوب - بيروت

Santiago Calatrava Valls ، مهندس، نحات ورسام يتمتع بنظرة طليعيّة سبّاقة، برزت بوضوح في مسيرته المهنية المميزة. يمتلك مكاتب في نيويورك، الدوحة وزوريخ... وُلد في إسپانيا بمدينة ڤالينسيا حيث عاش ودرس وحصل على شهادة في الهندسة المعمارية من
Polytechnic University of Valencia

عام 1975 التحق بجامعة Swiss Federal Institute of Technology في زوريخ حيث حصل على شهادة ثانية في الهندسة المدنية. عام 1981 وبعد تحصيله دكتوراه في الهندسة  المدنية افتتح مكتبه الخاص وانطلق. ركّز في بداية حياته المهنية على بناء الجسور ومحطات القطار واعتمد تصاميم مبتكرة أخذت الهندسة الى آفاق جديدة. المهندس سانتياغو يسعى من خلال أعماله الى بناء الجسور بين الهندسة المعمارية والمدنية. وهو يؤمن بأن الهندسة المعمارية جامعة لكل الفنون.

 Bac De Roda Bridge - Barcelone

 جسر في مدينة برشلونة الإسپانية عمل على بنائه بين عامي 1984 و1987 تحضيراً لأولمپياد 1992

 

Florida Polytechnic University

افتُتحت في آب 2014 وقد عمل سانتياغو على تصميم كل هيكليتها وبناء مبناها الرئيسي. وقد حاز تصميمه على جائزة Global Project of the Year

 

Gare Do Oriente - Portugal

محطة قطار بطراز عصري مميز تضم أنواعاً مختلفة من النقل المشترك من قطار عادي أو سريع، ميترو وباصات، إضافة الى مركز تجاري ومحطة شرطة.

 

Museum of Tomorrow - Rio de Janeiro

افتُتح هذا المتحف في كانون الأول 2015 ويركّز تصميمه على كل ما هو مرتبط بالعلوم دعماً للأبحاث في إمكانيات مستقبلية جديدة لخدمة البشرية.

 

Peace Bridge - Canada

جسر للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية يمتد فوق نهر Bow في كندا ـ افتُتح في آذار 2012 وهو مصمم كلياً من الفولاذ.

 

Shark Crossing - Qatar

أضخم وأهم مشروع أنجزه حتى تاريخه، وربما أكثرها طموحاً في الشرق الأوسط، إنه عبارة عن 3 جسور متداخلة تهدف الى التخفيف من ضغط حركة السير، كما يضم مساحات ترفيهية وسياحية، وممرات خاصة بالمشاة وراكبي الدراجات الهوائية. وهو يوفر إطلالة شاملة على كامل المدينة كما يربط أرجاءها بالوسط التجاري. هذا المشروع في طور التنفيذ ومتوقع أن ينتهي عام 2022 لاستقبال الدوري العالمي لكرة القدم.

 

Dubai Creek Harbour Tower

أطول برج عالمياً، منارة للإضاءة ليلاً، شكله مرهف ورقيق على صورة المآذن. وسوف يتم تثبيته أرضاً بكابلات متينة.

Image gallery

Comments