Post Image

الكيك بالفانيلا مع المربى


الخميس

المقادير:

3 اكواب من الطحين،3 ملاعق صغيرة من البايكينغ باودر، نصف ملعقة صغيرة من الملح، ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، كوب ونصف من الزبدة الطرية، كوب وربع من السكر، ثلثا كوب من الحليب، ملعقة ونصف صغيرة من الفانيلا، 4بيض.

المقادير للزينة والحشوة:

كوب من الزبدة الطرية، 3 اكواب من السكر، نصف كوب من شراب(syrup ) التوت، نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوب من مربى التوت الأحمر من دون بزر.

طريقة التحضير:

امسحي قعر وجوانب 3 قوالب دائرية(9انش) بالزبدة ثم رشيها بالطحين. اخفقي الزبدة والسكر جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي ثم اضيفي الطحين، البايكينغ باودر، الملح، الصودا، الحليب، الفانيلا والبيض. اخفقي جيداً لحسن المزج. اسكبي العجين في القوالب الثلاث المعدّة، واخبزي في فرن حام لنصف ساعة تقريباً. دعي القوالب جانباً لعشرة دقائق حتى يبرد الكيك قليلاً ثم اقلبيها. بعد ساعة قطعي الكيك المخبوز  بالعرض للحصول على 6 طبقات منه. لإعداد الكريما، اخفقي الزبدة والسكر بسرعة متوسطة للحصول على مزيج ناعم. اضيفي الشراب والفانيلا مع الخفق المتدرج. امسحي طبقة من الكيك بالمربى. غطيها بطبقة اخرى وامسحي الطبقة الثانية بالكريما، ودواليك. زيني القالب بالكريما البيضاء المتبقية وبحبات من التوت الأحمر الطازج.

Comments