Post Image BEAUTY

كيف تخنارين الفون دو تان المناسب لبشرتك


السبت 2017/01/14

زيزي اسطفان – سنوب

شراء فون دو تان جديد ليس دائماً بالأمر السهل، والاختيار الخاطئ قد يؤدي الى نتيجة مغايرة كلياً لما تتوقعينه، ويساهم في إعطائك سحنة كامدة غير موفقة. لذا قبل الشراء اطرحي على نفسك الأسئلة الآتية:

1ـ ما درجة التغطية التي أريدها؟ هل أود تغطية النمش أم البقع في وجهي أم أريد بشرة شفافة نقية؟ ثمة ثلاث درجات من التغطية يؤمّنها الفون دو تان: خفيفة، متوسطة أو تامة، ولك أن تقرري أيها تختارين وفق حاجة بشرتك وسحنتك.

2ـ ما هي الدرجة اللونية لسحنتي؟ أمر قد يصعب عليك تحديده بنفسك، وتحتاجين الى عين خبيرة لتقرر ما إذا كان اللون تحت السحنة مائلاً الى الزهري أو الأصفر أو ما بين الاثنين. ويمكنها أن تنصحك بالدرجات اللونية التي تلائمك، لأن أي اختيار خاطئ يُظهر الفون دو تان مصطنعاً على وجهك ويترك آثاراً. حتى إن بعض الماركات الكبرى بدأت تحدد ذلك على مستحضراتها، ما يجعل الاختيار أسهل.

3ـ ما نوع بشرتي؟ جافة، دهنية أو مختلطة؟ متى عرفت ذلك يصبح بإمكانك تحديد نوع الفون دو تان الذي يناسبها ويؤمّن لها الراحة والثبات. فالبشرة الدهنية تحتاج الى مستحضر خالٍ من الزيوت ويزيل عنها اللمعان، بينما الجافة تحتاج الى آخر مرطب وفيه ذرات مضيئة وخالٍ من السيليكون.

4ـ ما مشاكل بشرتي؟ هل أعاني من ترهل، تجاعيد، بقع، بهتان...؟ ثمة أنواع من الفون دو تان تلعب دوراً في شدّ البشرة وأخرى تملّس التجاعيد وثالثة تمنح الضوء. قرري ما هي المشكلة التي تزعجك لتختاري على أساسها ما يصححها.

5ـ أي درجة ثبات أبحث عنها؟ هل أريد فون دو تان للسهرة فقط أم لزيارة قصيرة أم للعمل طوال اليوم أو ربما لحفل زفافي؟ ولكن اعرفي أن الفون دو تان الطويل الثبات غالباً ما يجفف البشرة ولا يبدو مريحاً على المدى الطويل.

 

Comments