Post Image FITNESS

3 رياضات لإذابة الدهون!


الخميس 2016/12/29

سنوب - بيروت

ما الرياضة الأحسن للتخلص من الدهون المتمركزة في المنطقة السفلية من الجسم: فوق الوركين، الفخذين، المؤخرة والبطن، والتمتع بقدّ متناسق؟ هي ثلاث رياضات ممتعة وبمتناول الجميع:

1ـ المشي: لا تحبين النوادي؟ كما لا وقت عندك أو مزاج للانخراط في صفوفها؟ جرّبي إذاً المشي بخطوات نشيطة لـ 45 دقيقة يومياً. فهذا النشاط يذيب الدهون المتمركزة على قوامك كما يقوّي العضلات على مستوى البطن، الساقين والمؤخرة. باختصار، إنه مثالي الى جانب الدايت التنحيفي، بطبيعة الحال.

نصيحة: اشتري آلة لقياس عدد الخطوات اليومية التي تقومين بها، وتقيّدي بالعدد المطلوب لوضعك من أجل خسارة الوزن، بحسب إرشادات العيادة الغذائية.

2ـ السباحة: إنها الأكثر فائدة للتخلص من الدهون المتمركزة فوق الوركين وأعلى الفخذ ولتقوية عضلات البطن. ومن حسنات السباحة ـ والماء أيضاً ـ أنها تحدّ من الأوجاع والتعب على مستوى الظهر والمفاصل بما يتيح التمتع بها لفترة أطول، أياً كانت سن المتدرب أو وزنه. كما تحقق هذه الرياضة تمسيداً جميلاً للجسم ولا سيما الساقان، ما يُشعرهما بالخفّة.

نصيحة: لمزيد من الفائدة، جرّبي كل أنواع السباحة واعتمدي كذلك الپالمات.

3ـ ركوب الدراجة الهوائية: ينشّط عضلات البطن، الفخذ والمؤخرة ويريح المفاصل أسوة بالسباحة، إذ تحمل الدراجة القسم الأكبر من وزن المتمرّن.

هام: تجنّبيها في حال الشكوى من آلام دائمة في الظهر، الركبة والورك.

Comments