Post Image BEAUTY

8 اتجاهات جديدة لماكياج الخريف


الخميس 2016/11/24

زيزي اسطفان - سنوب

موسم جديد يطل حاملاً الكثير من الوعود الدافئة، معه تتبدل الأمزجة وتصبح ميالة الى الرقة والحنان وتتخذ الإطلالة مظهراً أكثر تألقاً وسحراً، يتماشى مع سحر الخريف وأنواره الخافتة. في هذا الموسم يصبح الماكياج حاجة تنبع من داخل النفس ومن رغبتها الدفينة بالتجدد لمواجهة رمادية الطقس وكآبة الطبيعة. فكيف يرتسم ماكياج خريف 2016 وما هي المستحضرات التي يجب علينا الحصول عليها أو Must Have وما هي تلك التي أصبحت Out ولم تعد مواكبة للاتجاهات الجديدة؟ ما هي الخطوط العريضة لماكياج الخريف وعلامَ يجب التركيز وما الأمور التي ينصحنا خبراء الماكياج بالتخلي عنها هذا الموسم أو على الأقل وضعها جانباً؟

1ـ الحاجبان نجما الموسم بلا منازع

إنه الاتجاه الأكثر بروزاً في ماكياج الخريف، فالحاجبان باتا نقطة الجذب الأساسية التي توازن تقاطيع الوجه وتمنحه شخصية خاصة. لم يعد مسموحاً لك اليوم إهمالهما أو تركهما على حريتهما أو حتى اعتماد خط لهما لا يتلاءم وتقاطيع وجهك.

الحاجبان عريضان إنما بدون مبالغة في خط صاعد يصبح أكثر دقة في طرفه النازل. الشعر فيهما مسرّح نحو الأعلى في حال كان ذلك ممكناً أو مرسوماً بضربات من الريشة المشطوبة المغمّسة في الظلال البنية الخاصة.

يمكنك تركهما على طبيعتهما إذا كانا كثيفين، مع تهذيب الشعر فيهما من خلال المشط وضربات من الجل الشفاف، على أن تقومي بإزالة الشعيرات الزائدة خارج الخط الطبيعي.

< Out

القلم الأسود لرسمهما وتحديدهما لأنه يترك خطاً قاسياً يجعل ملامح وجهك أكثر حدة. يمكنك استبداله بالقلم البني أو الرمادي ـ البني وبالظلال الخاصة بالحاجبين بكل تدرجات البني من الغامق الى الفاتح.

 

2ـ عودة العينين الداكنتين

الظلال الداكنة التي تدور حول الأسود كانت الأكثر بروزاً في عروض الأزياء، يمكنك بكل جرأة استعارتها من المنصات. وهي تحتل الجفن المتحرك كهالة لونية من دون تحديد واضح أو سحب نحو الخارج وذلك لرسم نظرة معبّرة قوية.

الأسود، الرمادي، الزيتي، الكحلي، الشوكولا هي الألوان الداكنة التي يمكنك استعمالها فوق العين، مع لمسة بسيطة منها على الجفن السفلي لرسم عين دخانية بدون حدة، وبذلك تحافظين على رقة النظرة وقدرتها التعبيرية.

Out

انسي القلم الأسود داخل العين الذي اعتدت عليه، فهو لا يتلاءم مع الظلال الداكنة وإلا بدوت وكأنك تعرّضت للكمة قوية، فالهدف ليس رسم عين سوداء كالفحم بل الحصول على هالة داكنة غامضة تُبرز لون عينيك بشكل أفضل.

 

3ـ الألوان الهادئة تتنافس والغليتر

إذا كنت من أنصار الماكياج الهادئ فيمكنك اللجوء الى خيار ثانٍ بديل عن النظرة الداكنة، يتجلى في الألوان الباردة مثل الزهري، الأزرق، البني البارد أو الخوخي وهي تتماشى مع كل ألوان العيون وتجعل نظرتك هادئة، لا سيما حين يكون التركيز على الشفتين أو لرسم ماكياج يومي خفيف.

الخيار الآخر الذي قد يفاجئك في هذا الموسم وقد لا يعجب الجميع، هو الغليتر المستخدم بشكل جديد كلمسات لماعة قوية عند طرف العين مع ظلال محايدة تُبرز التناقض. وهذا الماكياج يصلح للسهرات الصاخبة ويناسب الشخصية الجريئة، فلا تترددي في تجربته إذا كنت تملكين الجرأة.

< Out

لون الظلال النحاسي بات خارج معادلة الألوان الرائجة لهذا الخريف، فهو يصلح للصيف مع السحنة البرونزية، كما أن اللمعة الصدفية فيه لا تتماشى واتجاه الماكياج الطبيعي.

 

4ـ رموش الدمية، عودة الى الطفولة

استريحي ولا تقلقي على رموشك الطويلة، إذ لا يزال هذا الاتجاه مستمراً في الخريف، بعد أن استحوذ على إعجاب النساء في العالم أجمع وبتن يستعنّ بالرموش الاصطناعية للحصول على رموش كثيفة تذكّر بالدمى. ولكنه تخلى عن مظهر أرجل العنكبوت أي وجود بضعة رموش متفرقة أطول من الأخرى، وباتت كلها غرّة كثيفة مسحوبة نحو الأعلى ومعقوفة.

يمكنك اللجوء الى أنواع المسكارا المتخصصة التي باتت جميعها تؤمّن هذا المظهر، من خلال تركيبات مدروسة مزوّدة بألياف صغيرة تتيح تغطية مميزة للرموش تكثّفها وتطيلها.

الرموش المستعارة حل عملي لكنها تحتاج الى مهارة لتثبيتها بشكل صحيح، ولاختيار ما يناسب شكل العين منها والمناسبة التي تحضرينها. وهي بحاجة الى عناية خاصة للحفاظ على صحة العين والرموش من بعدها.

< Out

المسكارا الملوّنة، لا تحاولي إعادة الحياة الى ما تملكينه منها، فهي لم تعد مناسبة مطلقاً لموسم الخريف حتى بألوانها الداكنة، فالأسود هو الملك ولا لون يعلو فوقه.

 

5ـ شفاه الساحرة السوداء

قد تتفاجئين بهذا العنوان، لكن الاتجاه الذي ظهر في كل العروض كان لافتاً، حيث تهادت العارضات بشفاه داكنة تكاد تلامس الأسود، وإن كان معظمها بالخمري الغامق أو التوتي الداكن. وهنا لك حرية الاختيار ما بين الشفاه المطلية باللاك اللماع جداً على طريقة غريس جونز أو نجمات هوليوود القديمات، وبين الشفاه الناشفة Mat التي يبدو أنها ستكون الأكثر حضوراً هذا الخريف.

إذا اخترت الناشفة عليك باستعمال أصابعك لدهن الأحمر على شفتيك، لأن هذا الأسلوب يمنحهما مظهراً طبيعياً ويُبعد عنهما القسوة التي قد يوحي بها اللون الداكن. أما للشفاه اللماعة فالأفضل اعتماد الدقة واستعمال الريشة للحصول على فم مرسوم محدد ونتيجة خالية من العيوب.

< Out

الغلوس الملون الذي غادر الساحة نهائياً مع نهاية الصيف وتم استبداله بالألوان العارية. يمكنك إضفاء بعض اللمعة عليها من خلال ترطيب الشفاه بأحد أنواع الزيوت لجعلها تبرز بشكل طبيعي وشهي.

 

6ـ السحنة تحت الأضواء

من جديد تعود السحنة لتحتل الأولوية في طلتك هذا الموسم. أما كلمات السر فيها فهي الضوء، الشفافية والإشراق، سحنة صحية تبدو وكأنها مضاءة من الداخل. سلاحك للحصول عليها هو فون دو تان شفاف فيه ذرات عاكسة للضوء، يموّه أماكن الظل مع قلم Luminizer مضيء للسحنة فاتح يوضع في الأماكن البارزة من الوجه.

انتبهي! بريق السحنة وتألقها لا يعنيان لمعانها، لذا حاولي قدر المستطاع إخفاء أي لمعان بواسطة طبقة خفيفة من البودرة الحرة الشفافة.

لا تنسي البلاش، حليفك الأساس لسحنة صحية مشرقة، اتجهي صوب الألوان الزهرية الباردة وانسي أمر تلك المرجانية والبرتقالية التي تناسب أضواء الصيف.

Out

السحنة البرونزية بفعل الشمس أو بواسطة بودرة الشمس أو المسمّرات الذاتية والسحنة المائلة الى الدراقي أو المشمشي باتت غير مرغوبة. فهي لا تتماشى مطلقاً مع ماكياج العينين والشفتين الخريفي.

 

كونتورينغ العينين صرعة جديدة

من تقنية الكونتورينغ المعروفة التي تنحت تقاطيع الوجه، استمد بعض خبراء التجميل الإيحاء لنقلها نحو العينين بغية إبرازهما بشكل أوضح. يقوم كونتورينغ العينين على إحاطتهما بظلال أغمق بدرجة واحدة من لون السحنة تساهم في إبراز محجر العين، وبعد ذلك بضع لمسات من لون أفتح تحت الحاجبين وعند الصدغين وأعلى الخدين. وبعدها يمكن تكملة ماكياج العين بخط آي لاينر بسيط وضربات من المسكارا.

 

7ـ مرحباً بالستروبينغ، وداعاً للكونتورينغ

الستروبينغ تقنية جديدة في الماكياج مستوحاة من الضوء، أي أنها تُبرز الأماكن المضيئة في الوجه وتتلاعب بتناقض الضوء والظل فيه بشكل طبيعي. هي شبيهة بالكونتورينغ، ولكن معها لا تحتاجين الى تقنية محترفة ولا للوحة كاملة من الألوان الداكنة والفاتحة لتحديد تقاطيع الوجه بشكل محدد. هدف الستروبينغ إضاءة الوجه، لذا كل ما أنت بحاجة إليه لتنفيذه هو قلم مضيء للوجه تختارينه أفتح من سحنتك بدرجتين أو أفتح من الفون دو تان بدرجة واحدة. ثم تقومين بضربات منه على المنطقة المعروفة باسم T - Zone إضافة الى أعلى الوجنتين وتحت الحاجبين.

بتناقض طبيعي تصبح الأماكن الباقية من الوجه أكثر تحديداً إنما بشكل طبيعي، يمكنك حينها استعمال البلاش أو بودرة أغمق بدرجتين من الفون دو تان على هذه المناطق، ثم التخفيف منها لتتداخل كلياً مع الأماكن المضيئة.

يحتاج الستروبينغ الى بشرة مرطّبة جداً وغير مزيتة لأنه عندها يصبح قبيحاً جداً على البشرة اللماعة ويُبرز التزييت على الوجه بشكل أكبر.

< Out

الكونتورينغ الحاد الذي يحوّلك الى ما يشبه الرسم الكرتوني ويعيد رسم ملامح وجهك بشكل مصطنع وحاد. قد تصلح هذه التقنية لتصحيح بعض العيوب في التقاطيع لكن لا يمكن استخدامها لرسم تقاطيع جديدة تغيّر ملامح الوجه الطبيعية.

 

8ـ الآي لاينر دائماً وأبداً

سلاح الخريف غير السري، لا بل إنه يستعرض نفسه بشكل احتفالي على الجفون. خط كلاسيكي أو غرافيكي مبتكر، وحدك تقررين ما هو الأنسب لك وأي مزاج تودين التعبير عنه. إذا كنت ممن يملكون الجرأة يمكنك التفنن في رسم خط الآي لاينر كما تشائين على طية الجفن، بشكل أفقي أو نصف دائري، وقد ينبثق منه خطان عند طرفه أو يكون متوازياً مع الخط الأساسي عند نشوء الرموش.

مهما اخترت من أشكال الآي لاينر السائل أو القلم، المهم أن تشعري بالراحة وتكوني نفسك فلا تقلّدي أحداً لمجرد أنها الموضة.

Out

شكل الفاصلة في نهاية خط الآي لاينر التي تذكّر بحقبة الستينيات وتعود من وقت لآخر.

 

Comments