Post Image

حلوى الForet Noire


الخميس

المقادير:

300غ من الكرز، 60غ من السكر، مغلفان من الخليط الخاص لتزيين التارت، 50غ من الشكوكولا المعدّة لتحضير الحلوى، 20سل من الكريما السائلة الكاملة الدسم، مغلفان من السكر بالفانيللا.

المقادير لإعداد العجين:

بيضتان، 50غ من السكر، 75غ من الطحين، ملعقة صغيرة من الخميرة، 20غ من بودرة الكاكاو غير المحلى.

طريقة التحضير:

لإعداد العجين: إخفقي صفار البيض مع السكر حتى يبيضّ المزيج. إخلطي الطحين، الخميرة والكاكاو ثم زيدي هذا المزيج الى صفار البيض والسكر. أضيفي بياض البيض بعد خفقه مع رشة من الملح. إسكبي العجين في قالب بعد دهنه جيداً وادخليه الى فرن حام لربع ساعة(تقريباً). دعي العجين يبرد جانباً لخمس دقائق ثم قطعيه الى 6 حصص بحجم الأكواب المعدّة للتقديم وضعيها في أسفل كل كوب.

أزيلي البزر من الكزر( مع الحرص على شكلها بقدر الممكن) وصفيها داخل الكوب فوق العجين. حضّري خلطة التارت بمزج مغلفا الخليط الخاص لتزيين التارت مع السكر وبعض النقاط من الماء(وفق الحاجة). إسكبي فوق الكرز ودعي جانباً ليبرد لساعة.

ذوّبي الشوكولا بواسطة البان-ماري. إسكبيه طبقةً رفيعةً فوق ورق خاص. عندما يبدأ بالتجميد، قطّعي أشكالاً(مربعة أو دائرية بحسب شكل الكوب المستعمل للضيافة) فيه بواسطة سكين حاد. فكّي الأشكال المرسومة بعد أن يبرد.

أعدّي الكريم شانتيي بمزج الكريما مع السكر بالفانيللا. زيّني بطبقة من الكريما، قطعة من الشوكولا ثم بعض الكريما فحبة من الكرز.

Comments