Post Image MOMS

الماسك المنزلي... أحلى نضارة وأوفر نتيجة


الأربعاء 2016/10/05

زيزي اسطفان - سنوب

الماسكات المنزلية من أفضل الوسائل للعناية بالبشرة التي تساعدك على توفير الوقت والمال، إذ تهدف الخلطات الطبيعية إلى تنعيم البشرة وتجديد نضارتها. لذلك، تعرّفي إلى بعض الخطوات الأساسية كي تساعدك للحصول على أقصى استفادة من موادها وعلى نتائج رائعة.

1ـ حددي نوع بشرتك: ما إذا كانت دهنية، عادية أم جافة، فهذا أمر ضروري قبل استخدام أيٍّ من ماسكات البشرة أو الخلطات الطبيعية حتى تنالي أفضل النتائج.

2ـ استخدمي المكونات الطبيعية: تحضير الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة أمر ممتع، وهناك العديد من المكونات المختلفة التي يمكنك استخدامها بنفسك بكل سهولة. على سبيل المثال، الشوفان مثالي للعناية بالبشرة الجافة، والعسل يساعد على تنظيفها من الشوائب وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. كما يمكن استخدام المكونات الأخرى كاللبن، بياض البيض، الخميرة، عصير الحامض، الأڤوكادو وزيت الزيتون لإعداد خلطات طبيعية مختلفة للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة.

3ـ دلّكي البشرة بحركات دائرية: قبل استخدام الخلطات الطبيعية أو الماسكات، احرصي على تنظيف بشرتك جيداً بحركات دائرية لطيفة للتخلص من بقايا المكياج والزيوت الزائدة التي تتسبب في انسداد المسام، ولا تنسي تنظيف منطقة الرقبة.

4ـ لا تنسي التقشير الخفيف: فهو خطوة أساسية قبل تطبيق ماسكات البشرة بطريقة صحيحة، لكن تأكدي من القيام به برفق. يمكنك ببساطة استخدام مقشر السكر الأبيض مع زيت الزيتون للتخلص من الترسبات والشوائب والجلد الميت، لتفتيح مسام البشرة وجعلها مستعدة لامتصاص العناصر الغذائية للماسك. تأكدي من شطفها جيداً بعد عملية التقشير لإعدادها للماسكات.

 

Comments