Post Image بشرة

التنظيف الصحيح.. الخطوة الأهم!


السبت 2016/10/01

زيزي اسطفان - سنوب

 تنظيف البشرة هي الخطوة الأهم في برنامج العناية ببشرة الوجه، إذ تزيل الأوساخ والزيوت الزائدة وطبقة بسيطة من الجلد الميت من على الوجه، وتجهز البشرة لتلقّي الكريم أو السيروم بعد ذلك وتسهل امتصاصه بدون انسداد للمسام. إليكم  خطوات تنظيف البشرة بطريقة صحيحة:

 1ـ في البداية قومي بغسل يديك جيداً بالماء والصابون حتى تتخلصي من الأتربة والأوساخ العالقة بهما، فلا تنتقل البكتيريا منهما إلى بشرتك.

2ـ إذا كنت تضعين المكياج، أزيليه بمستحضر مناسب لبشرتك، أو بأحد مزيلات المكياج الطبيعية كزيت جوز الهند.

3ـ بللي وجهك بماء فاتر، وابتعدي تماماً عن الساخن لأنه قد يسبب انفجار الشعيرات الدموية الضعيفة والتي توجد غالباً حول الأنف، ما يترك آثار بقع حمراء.

4ـ ضعي القليل من غسول الوجه على يديك، ثم مسّدي بشرتك بأصابعك بحركة دائرية رقيقة. يمكنك اللجوء إلى قطعة من الشاش حتى تتخلصي نهائياً من آثار المكياج أو الأوساخ العالقة على بشرتك.

5ـ لا تقومي أبداً بفرك الوجه بشدة أو حتى الضغط عليه أثناء ذلك، فهذا قد يؤدي إلى تهيج البشرة.

6ـ اشطفي وجهك بماء بارد حتى تغلقي مسام الجلد.

7ـ يجب تنشيفه تماماً بعد الانتهاء وعدم تركه ليجف بمفرده، إذ إن ذلك يؤذي البشرة بشدة. والتجفيف يكون بفوطة ناعمة نظيفة، وبتربيت خفيف عليه بدون فركه.

8ـ لا تنسي استخدام تونر مناسب لنوع بشرتك حتى تتأكدي تماماً من إغلاق المسام، أو يمكنك اللجوء إلى مسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد. لا تنسي استعمال الكريم المرطب بعد ذلك.

9ـ عند إزالة المكياج، يغسل الوجه بغسول مناسب أولاً، وإذا تبقّى شيء تتم إزالته بمزيل المكياج. في الحقيقة، يختلف الخبراء في الترتيب أيهما أفضل أولاً، لكن يفضل استخدام الغسول في البدء لأن الجيد منه سيزيل المكياج بالكامل بدون الحاجة الى مزيل خاص. بعد ذلك يمكن شطف الوجه بالماء.

 

Comments