Post Image شعر

للإجازة... تسريحاتها!


الخميس 2016/08/11

زيزي اسطفان - سنوب

< الشعر الأشقر:

قد يكون ذهبياً أو پلاتينياً، عسلياً أو نحاسياً قوياً أو هايلايت بسيطاً... المهم أن يكون مضيئاً وكأن خيوط الشمس تتغلغل فيه حتى يكسر برودة الفصول السابقة.

 < الشعر المجدول:

 أفضل حل لك في الأيام الحارة والعطلة، فهو عملي جميل وأنيق، يوفر عليك الوقت ويبقى مرتباً في كل الأحوال.  

< الشعر المتماوج أو المجعّد:

هو البديل الأفضل عن البراشينغ في الصيف، يريح شعرك ويُكسبه مظهراً حيوياً جميلاً. نصيحتنا لك أن تمزجي القليل من كريم التصفيف المرطب مع القليل من الجل الكريمي وتفركي به خصلات شعرك ثم تجعديها وتثبتيها لبعض الوقت بالملاقط، تاركةً شعرك يجف بالهواء الطلق. ومن ثم تفلتين الملاقط فتحصلين على تموجات جميلة تدوم لوقت طويل.

 < الشعر المحلوق والخصل الملونة:

إذا أردت اعتماد لوك صرعة وشبابي هذا الصيف، ملائم للعطلة والسفر فلمَ لا تجربين الشعر المحلوق من جهة واحدة مع غرة طويلة أو تعمدين الى تلوين بعض الخصلات بألوان قوية كالأزرق، البنفسجي، الأخضر، الزهري وغيره؟ ويمكن اعتماد صبغات آنية أو وسائل تلوين سريعة تزول بعد وقت قصير وتنتهي بانتهاء الصيف.

 < الاكستنشن بحذر:

في الصيف تبدو خصل الاكستنشن حلاً عملياً للشعر الخفيف أو القصير والمتوسط الطول، لكن يجب التعامل معها بحذر لا سيما إن كنت من هواة البحر والسباحة، حتى لا تتشابك مع الخصل الأصلية ويصعب بالتالي تخليصها وتسريح شعرك، أو يفك اللاصق الخاص بها أثناء التعرض للشمس وتنفصل عن الشعر.

 < البكل، الربطات والقبعات:

أكسسوارات العطلة بامتياز وينبغي أن تجعليها رفيقتك أينما توجهت، إذ تغنيك عن زيارة المزين، وتُبقي شعرك مرتباً وتضمن لك طلة صيفية نضرة. أما الموضة اليوم فلفولار الشعر على طراز الخمسينيات بنقشات الأزهار، ولقبعات القش الصغيرة المطرّزة بأسماء أصحابها وبعبارات مرحة.

 

لماعية تتحدى المشاكل

: إذا رغبت في الحفاظ على شعرك طبيعياً لماعاً وصحياً أثناء العطلة اتّبعي هذه النصائح،  

< استخدمي القليل من كريم الشمع على طول الشعر وأطرافه أو رشي القليل من السپراي الملمع وملّسي شعرك بأصابعك نزولاً، ثم استخدمي المجفف بحرارة خفيفة من الأعلى باتجاه الأسفل ليبقى شعرك لماعاً ومشرقاً.

 < ضعي كمية من السيروم في راحة يدك ثم غمّسي فرشاة البلاش الكبيرة النظيفة فيه ومرريها بلطف على الشعر من الجذور نحو الأطراف. هذه الطريقة تساعد على إزالة مظهر الشعر المنفوش وزيادة لمعانه.

 < استخدمي الفرشاة ذات الوبر الطبيعي وليس الپلاستيكية أو ذات الوبر الاصطناعي وغمّسيها بكريم مرطب للشعر يخفف من مظهره المنفوش ويجعله أكثر مرونة وطواعية، فالشعر الناشف الذي يفتقد الى الرطوبة من الداخل يصبح متكسراً وباهتاً.

 <  اشطفي  شعرك بكوب من مغلي البابونج إذا كان أشقر اللون يساهم في إحياء لونه ومنحه المزيد من اللمعان، أو اطلبي من المزين أن يقوم بعملية Rinçage تحيي لونه الطبيعي من دون أن تغيره وتمنحه لمعاناً لفترة من الوقت.

 < احميه من أشعة الشمس المباشرة لتُبعدي عنه أضرارها مثل الجفاف وتفتح القشور، وهي عوامل تُفقده بريقه وحيويته. واحرصي عند التعرض للشمس على تغليف شعرك بكريم حماية شمسي خاص ومن ثم غسله بشامپو خاص لما بعد الشمس أو بادري الى وضع قبعة تحميه من الضرر.

Image gallery

Comments