Post Image BEAUTY

أسرار تألّق أمل بوشوشة


الإثنين 2016/07/04

زيزي اسطفان - سنوب

بسرعة كبيرة تخطت أمل بوشوشة مرحلة الهواية ووصلت الى النجومية واستطاعت العبور  بسلاسة من عالم الغناء الى عالم التمثيل  فأبدعت بأدوار عديدة رسخت صورتها في أذهان الناس وكرّستها نجمة حقيقية ورقماً صعباً في الفن.  بعد تخرّجها من ستار أكاديمي 5 جاءتها الفرصة على طبق من فضة حين اختارها المخرج نجدت أنزور لتقف إلى جانب الممثل السوري جمال سليمان في مسلسل «ذاكرة الجسد» عن رواية أحلام مستغانمي الشهيرة، ومنذ ذلك الوقت توالت الأدوار المهمة في مسيرة أمل لا سيما دورها في « الأخوة» حتى طغى حضورها التمثيلي على الغنائي، وذلك بانتظار أن يأتي الوقت المناسب لانطلاقة قوية في الغناء تلائم الموهبة والحضور اللذين عشقهما الجمهور في إطلالتها الأولى في ستار أكاديمي. أمل بوشوشة السيدة الجميلة، الرشيقة والأنيقة تثبت يوماً بعد يوم خطورة اجتماع ثلاثي الموهبة والجمال والأنوثة في امرأة واحدة.

 شعرها

تتميز أمل بوشوشة بشعر كثيف طويل يضفي عليها الكثير من الأنوثة ولم تتجرأ حتى اليوم على اعتماد قصة شعر قصيرة. أما اللون الذي تعتمده فهولون طبيعي قريب من لون عينيها العسليتين،  وقد يكون مائلاً الى البني الدافئ أحياناً ومزوداً بخصلات عسلية أحياناً أخرى. وهي تهتم كثيراً بصحة شعرها ولمعانه وتختار له أفضل المستحضرات ولا سيما تلك التي تحتوي على مادة الكافيار التي تغذي الشعر بالعمق وتنشط فروة الرأس.

بشرتها

تعتني أمل بوشوشة ببشرتها بشكل جدي لأنها تعرف أن البشرة الصحية النضرة هي سر الجمال والتألق، لذا تستخدم المستحضرات العالية الفاعلية للعناية بالبشرة صبحاً ومساء ولا سيما أنواع السيروم المكثف الذي يعطي البشرة دفقاً من التغذية والترطيب. كما تبحث عن كل ما يزيد من إشراقة البشرة لذا تعمد بشكل دائم الى إجراء عملية تقشيرلإزالة طبقات الجلد الميت عنها وذلك صيفاً وشتاء حتى تبقى بشرتها ناعمة طرية وخالية من العيوب. ولأنها تدرك مدى التعب الذي يصيب البشرة نتيجة الإضاءة الشديدة والماكياج الكثيف فإن أهم ما تقوم به أمل هو إزالة الماكياج بدقة وعناية عن البشرة لتنقيتها من كل الرواسب العالقة بها واستعمال كريم مرطب بعد ذلك يريحها ويجدد خلاياها ويمنحها الانتعاش المطلوب بعد نهار من التعب. ولا تتأخر في اللجوء الى معهد تجميل مختص لتنظيف البشرة بالبخار أو الحصول على فايشال غني بالفيتامينات التي تمنح النضارة والإشراق.

ماكياجها

ثمة مستحضر أساسي لا يمكن لأمل الاستغناء عنه وهوبودرة التسمير التي تمنح وجهها لوناً برونزياً جميلاً وتجعل عيناها أكثر تألقاً. وهي تلجأ اليه في الصيف كما في الشتاء لأنها من عشاق البرونزاج وتكره أن يكون لونها باهتاً. وفي المقابل تبتعد قدر الإمكان عن الفاونديشن في أيامها العادية حين لا يكون لديها جلسات تصوير لأنها تشعر أن بشرتها لا تعود نقية حين تغلفها بطبقة من الفاونديشن. تتمتع أمل بملامح شرقية قوية كالحاجبين الكثيفين والشفاه المكتنزة وبشرة حنطية لذا لا تحتاج الى الكثير من الماكياج لإبراز ملامحها تركز على عينيها بظلال شرقية مسحوبة نحو الخارج أو تعتمد السموكي بلون رمادي دخاني أوألوان ترابية داكنة بحيث تشكل الظلال هالة لونية  كثيفة حول عينيها تبرز جمال لونهما الطبيعي. تفضل أمل الألوان الهادئة على الفم لكن هذا لا يمنعها من تجربة اللون البوردو القوي.

رشاقتها

منذ ظهورها  في ستار أكاديمي تميزت أمل بوشوشة برشاقتها اللافتة وقوامها المتناسق الجميل. وهي لا تزال حتى اليوم تحتفظ بهذه الرشاقة اللافتة التي تجعل الملابس تبدوعليها جميلة وأنيقة رغم اكتسابها لبضعة كيلوغرامات بعد الزواج. أما سر الرشاقة فهو أولاً نعمة من الخالق تعرف أمل كيف تحافظ عليها وذلك باعتماد تغذية سليمة بعيدة عن المبالغة في تناول اصناف الحلويات والمقالي. وتعترف أنها تحب الأطباق الجزائرية الصحية الغنية بالخضار لكنها تشتاق إليها حين تكون معظم وقتها بعيدة عن الوطن. أما بالنسبة للرياضة فأمل تحب الرقص لكن انشغالها الدائم بأعمالها الكثيرة وسفرها المستمر يمنعانها من ممارسة هذه الهواية على قدر ما تشاء.

ستايلها

تتبع أمل أسلوباً شبابياً عصرياً في ملابسها وتبتعد عن المظهر الكلاسيكي الجامد. تحب أسلوب السبور شيك والملابس التي تبرز أنوثتها وتريحها في الوقت نفسه ولا يمكنها أن تتخلى عن البلايزر والجينز . كما تحب الفساتين بشكل خاص ولا سيما تلك الملاصقة للجسم التي تظهر جمال قوامها ورشاقتها، وهي تتجرأ  على ارتداء مختلف الألوان لا سيما المنعشة الصيفية التي تذكرها بأجواء الصيف والبحر. في المناسبات الرسمية أو المميزة تلجأ الى ستايل أكثر تأنقاً وغلامور لتبدو ديفا حقيقية في تصاميم الهوت كوتور لا سيما من نيكولا جبران وإيلي صعب وزهير مراد.

عطرها

تعشق أمل بوشوشة العطور الشرقية  والعربية لا سيما المسك والعنبر ودهن العود وقد تمزجها أحياناً ببعض العطور العالمية المعروفة لتبتكر عطراً سرياً تملك وحدها سر تركيبته وترفض الإعلان عنه. فالعطر توقيعها الخاص يختزن خبايا شخصيتها ويعبر عنها من خلال شذاه.

 

 

Image gallery

Comments