Post Image Gallery

الكراڤات... عقدة الأناقة


السبت 2016/07/02

سنوب - بيروت

 عزيزي العريس هل تعرف أن العقدة المثالية للكراڤات هي من أهم مظاهر الأناقة والاهتمام بالنفس ويمكن تشبيهها بتسريحة الشعر عند النساء؟ هي تخبر الكثير عنك، وإتقانها يدل على مدى حبك للكمال وسعيك للظهور بأفضل طلّة ممكنة، لذا احرص يوم زفافك على اختيار تلك التي تلائم جسمك وبذلتك وياقة قميصك. فالكراڤات تحتاج الى الكثير من المهارة والتمرّس لإتقان عقدها وبلوغ الكمال فيها. وبعض العقد لا سيما المزدوجة أو المشبوكة تحتاج من صاحبها في الواقع الى قدر كبير من الدقة والتمرين.

 اعرف أن ثمة 9 أنواع عقد لربطة العنق يمكنك الاختيار من بينها، ويتم تحديدها وفقاً لنوع القبة أولاً والمناسبة التي يتم ارتداؤها من أجلها، وكذلك نسبةً الى سماكة القماش ونقشته...

1ـ البسيطة: تلائم كل أنواع الياقات وربطات العنق وتصلح لكل المناسبات.

2ـ Prince Albert أو البسيطة المزدوجة: تصلح للكراڤات الرفيعة وتعطيها المزيد من الحجم عند الياقة.

3ـ الصغيرة: لا تلائم كل الياقات والربطات، بل تصلح للكراڤات العريضة والسميكة والياقة ذات الفتحة الضيقة.

4ـ عقدة وندسور: حجمها كبير مع ياقة ذات فتحة واسعة، تناسب الكراڤات الطويلة والرقيقة وتصلح للمناسبات الكبرى.

5ـ عقدة نصف وندسور: حجمها أصغر من عقدة وندسور وأكبر من البسيطة، تناسب الكراڤات الرقيقة مع ياقة بفتحة واسعة. هي أنيقة تصلح للمناسبات الهامة.

6ـ Croisé أو المتداخلة: أوريجينال ومرهفة تصلح للكراڤات ذات النقشة الصغيرة أو السادة والقماش الجامد غير السميك.

7ـ عقدة أوناسيس: أوريجينال أيضاً وجريئة تشبه عقدة الفولار إنما مع الحفاظ على طول الكراڤات. هي عريضة نسبياً للياقة ذات الفتحة الواسعة ومثالية للتميز عن الآخرين.

8ـ عقدة Ascot عريضة تشبه ربطة الفولار، وطرفا الكراڤات فيها قصيران ومتماثلان بالطول والعرض، تثبّت بواسطة دبوس خاص أو بعقدة بسيطة وتُترك أطرافها حرة. يتم ارتداؤها إما بمناسبة الزفاف أو في سباق الخيل الرسمي. وقد تُعرف باسم Lavallière إذا كانت رفيعة، وتُلبس مع سترة وليس مع بذلة كاملة.

9ـ Noeud Papillon أو عقدة الفراشة: تُلبس عادة سوداء مع بذلة السموكنغ والقبة المكسورة البيضاء، ولكن يمكن ارتداؤها بطريقة أقل رسمية بألوان مختلفة، مع بذلة عادية وقميص بياقة مفتوحة. قد تكون كلاسيكية بطرفين مستقيمين أو أوريجينال بطرفين مروّسين. يمكن أن تأتي بلون واحد أو بنقشات خفيفة، أو أن تكون معقودة في الوسط بلون مختلف.

Image gallery

Comments