Post Image Bride's Beauty

أي حمرة في الزفاف تليق بكِ؟


الثلاثاء 2016/06/28

زيزي اسطفان-سنوب 

أحمر الشفاه الذي تختارينه لشفتيك هو قرار الماكياج الأهم الذي تتخذينه يوم زفافك، فالفم نقطة الجذب المحورية في وجهك حين تكون كل الأضواء مسلّطة عليك، وشفاهك سر جاذبيتك في هذا النهار: ممتلئة، ناعمة رومنسية أو جريئة، تحدد أي كلام  تقوله عنك في يومك المميز. لتكون خير تعبير عن شخصيتك ولتختصر بهمسة كل الحب والجمال، اعرفي ما هي أفضل ألوان أحمر الشفاه وفقاً للون بشرتك.

 أي لون هو الأنسب لي؟ سؤال غالباً ما تطرحه العروس على نفسها وعلى خبير التجميل عند اختيار أحمر الشفاه الذي يتمم ماكياج الزفاف. ولا شك في أن اختيار اللون يعتمد على عاملين، الأول هو لون البشرة والثاني شخصية العروس والانطباع الذي تود تركه عند العريس وكل المدعوين.

< العروس الجريئة: الألوان القوية تعبّر عن شخصيتك، كالأحمر، البوردو، التوتي والفوشيا. لكن يستحسن مع هذه الألوان تجنّب التركيبات الغلوس اللماعة واستبدالها بتلك الساتينيه أو الناشفة. إذا كنت سمراء، ابتعدي عن الدرجات المائلة الى البنفسجي أو البوردو المزرق لأنها تجعل بشرتك أكثر سمرة وشفتيك تميلان الى اللون الأزرق.

إذا كنت بيضاء، فالأحمر الرماني وبلون الدم والفوشيا البنفسجي والتوتي الفاتح تناسبك. أما إذا كنت حنطية فاعتمدي البوردو الداكن والأحمر العميق أو الزهري الحار.

< العروس الحالمة: الألوان الهادئة الرقيقة تفضح رومنسيتك. وتلك الباهتة أو العارية مثل البيج، البني الفاتح والزهري البيج تلائمك جداً وتعكس طبعك. لمنحها المزيد من الحيوية، يمكنك اختيارها بتركيبة لماعة أو صدفية.

 إذا كنت بيضاء اختاري الزهري البيج، سمراء اتجهي نحو مشتقات البرونزي أو البرتقالي الفاهي، وحنطية ركّزي على البني والزهري.

< العروس الرصينة: تبقين ضمن مجموعة الألوان المحايدة لأنها تُشعرك بالراحة، ومعها لا تخرجين من منطقة الأمان الخاصة بك. يلائمك اللون البرونزي، السومون، البني الفاتح، الزهري خشب الورد أو الزهري المطفي، المرجاني والأحمر الخفيف.

إذا كنت حنطية، فتدرجات النحاسي والزهري هي الأنسب لك، أما إذا كنت بيضاء فالمرجاني حليفك وكذلك الزهري الحار والبيج البني. وللسمراء يُنصح بالشوكولا البرونزي والسومون والدراقي مع تركيبات ساتينيه أو مات.

< العروس المرحة: الزهري الطفولي القوي Rose Bonbon هو الأنسب لك ويمكنك تخفيفه أو تقويته وفقاً للون بشرتك.

إذا كنت سمراء، الأفضل اختياره مائلاً الى الأحمر الكرزي حتى لا يبدو مصطنعاً عليك، وإذا كنت بيضاء فالزهري القوي المائل الى الفوشيا ملائم لك. أما إذا كنت حنطية فالوردي المكسور مع لمعة خفيفة يحيي ملامحك.

< العروس المثيرة: أنت أكثر من جريئة، تحبين لفت الأنظار وإثارة الإعجاب يوم زفافك. ألوان الحمرة القوية الساطعة، لا سيما الأحمر المضيء بلون شقائق النعمان أو بلون الدم والأحمر القرمزي أو الألوان الداكنة القوية كالبوردو المسودّ أو التوتي المحمر والبنفسجي القوي مناسبة لك، شرط أن تكون شفتاك مرسومتين جيداً وابتسامتك بيضاء. يمكنك اختيار التركيبة الناشفة لأنها تُبرز قوة اللون أو الذهاب الى نقيضها، أي نحو الألوان الفاتحة المضيئة اللماعة بشدة لأنها تجعل شفتيك أكثر امتلاءً وجاذبية.

 

Comments