Post Image

كيف تجعلين والدك أجمل الرجال؟


الجمعة 2016/06/10

زيزي اسطفان - سنوب

 هو أجمل الرجال في نظرك، هو والدك، مثال الرجولة في حياتك، في عيد الأب تودين لو تغلّفين كل الحب الذي تكنينه له على شكل هدية وتقدمينها إليه... كل الهدايا لا تفيه حقه ولكن ماذا لو ساعدته ليكون حقاً أجمل الرجال: أكثرهم أناقة ووسامة وتأنقاً ولياقة؟ ماذا لو رسمت له طريق التميز في مظهره وقدمت له دليلاً سهلاً وعملياً يختصر بخطوات بسيطة أناقة الرجال؟ الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها، ومعاً سوف نكتشف النصائح التي يقدمها الخبراء لإطلالة رجولية ساحرة، واثقة وبلا أي شائبة.

 1ـ الحفاظ على قوامه: عليك أن تقومي بحثّه على ممارسة نشاط بدني سواء رياضي أو في الطبيعة أو حتى في البيت، وساعديه كذلك في تناول الأطعمة الصحية وتجنبا عند جلوسكما معاً اللقمشة المسببة للسمنة.

 2ـ اختيار الملابس الملائمة: عليك الاطلاع على بعض قواعد الموضة وتنسيق الملابس، لتجنّبيه الأخطاء الفادحة في الاختيار.

 3ـ النوعية لا الكمية: امدحي والدك كلما اشترى قطعة ذات نوعية رفيعة تُبرز أناقته وتميزه، وشجعيه على تنويعها بالأكسسوارات فقط.

 4ـ وداعاً للألبسة الفضفاضة المريحة: لا شك في أنها مريحة وعملية وتخفي كل العيوب، لكنها تخفي معها أيضاً كل ملامح الأناقة. لذا أصرّي على والدك أن يختار ملابس على قياسه تُبرز عرض كتفيه وتُظهر خصره وصدره.

 5ـ اختيار الخياط الماهر: لا تضحكي من اختياره لخياطه بحجة أنه بات موضة قديمة، بل على العكس شجعيه للمرور به كلما وجدت أن ما اشتراه أو يرتديه بحاجة الى بعض التعديلات ليصبح أكثر أناقة.

 6ـ التركيز على القطع الأساسية: القمصان البيضاء الأنيقة والعملية، الجينز المرتب، البنطلون الكاكي، الجاكيت السپور أو البلوزون والقميص المقلم والبنطلون الرسمي...

 7ـ الوقفة المثالية: لا تكتمل مظاهر الأناقة أو الرجولة بدون وقفة واثقة قوية. إذا لا حظت أي تراخٍ في وقفة والدك نبهيه الى الأمر واطلبي منه أن يشد كتفيه الى الخلف ويقف مستقيماً.

 8ـ أهمية الحذاء الأنيق: إذا أردت أن يبقى والدك محط إعجاب النساء والرجال على السواء تأكدي من حذائه: نوعيته، نظافته، حالته وترتيبه.

 9ـ تأثير العطر الفواح: لا بد أن تفوح من الرجل الجذاب رائحة الرجولة والثقة، لذا احرصي على إهداء والدك صابونة أو لوسيون أو كريم ما بعد الحلاقة وسپراي مزيل للرائحة من نوع العطر الذي يستخدمه.

 10 ـ الأكسسوارات الثمينة: ساعة اليد، الكراڤات، أزرار القميص، النظارات الشمسية، السبحة، المحفظة، الهاتف وغطاؤه، حمالة المفاتيح، والمجوهرات الرجالية كالخاتم والسوار والقلادة كلها تشكل إضافات مطلوبة الى أناقة الرجل.

 11ـ كريمات الشباب والنضارة: اختاري له بعض كريمات العناية المخصصة للرجال من الماركات العالمية المشهورة، مثل كريم مرطب، مقاوم للتجاعيد، كريم لمحيط العين وآخر للحماية الشمسية.

 12ـ قصة شعر عصرية: تحايلي على أبيك واصطحبيه الى مزين مختلف أكثر شباباً وتماشياً مع العصر وليجرِ قصة شعر مختلفة تجدد مظهره وتعيد إليه شبابه وتجعله مواكباً للعصر،

 13ـ لا للشعر في غير أماكنه: يحتاج والدك أحيانا الى عملية تشذيب بواسطة ماكينة حلاقة عالية التقنية عملية وسهلة يمكنك أن تهديها له في عيده. وإن حلا له المر واستساغ مظهره بلا شعر زائد، اقترحي عليه أن يجرّب اللايزر، حتى ولو بدا له الأمر غريباً ومضحكاً.

Comments