Post Image Products

تعرفي على تقنيات جمال الشهيرات


الثلاثاء 2016/05/24

زيزي اسطفان - سنوب

الكونتورينغ تقنية جديدة في الماكياج انتشرت بشكل كبير جداً في السنوات الماضية، واعتمدتها أشهر النجمات العالميات وجميلات العالم بأسره مثل كيم كارداشيان ومايا دياب، وساهمن في نشرها بشكل كثيف وزيادة شعبيتها بين النساء المتابعات لجديد الجمال في مختلف البلدان. وقد تلقّفها خبراء التجميل وأتقنوا استخدامها لتصحيح الملامح وإضفاء المزيد من الجمال والجاذبية على وجوه النساء. حتى تكوني مثل الشهيرات وتحصلي على وجه بلا عيوب إليك دليلنا الشامل لإنجاح الكونتورينغ.

 

< الكونتورينغ تقنية في الماكياج هدفها إخفاء العيوب وتحديد الملامح ونحتها. كانت تُستخدم فقط على عارضات الأزياء وفي جلسات التصوير الفنية، لكنها أصبحت اليوم ضمن الروتين اليومي لكثير من النساء والفتيات، وانتشرت عن طريق خبراء التجميل وشبكات التواصل الاجتماعي وما تعرضه من صور وڤيديوهات تعليمية.

 

< يمكن استخدام الفون دو تان لتنفيذه، إذ لا توجد مستحضرات معينة، بل قامت بعض شركات التجميل مثل كريولان بتجميع ألوان الفون دو تان الخاصة به في علبة واحدة، أما التركيبات التي يعتمد عليها فهي عبارة عن كريم أساس سائل أو كريمي أو بودرة.

 

< يمكن استخدام لونين أو أكثر، ويجري اختيارها وفقاً للون البشرة، فمثلاً يتم اختيار واحد مطابق للون البشرة وآخر للتحديد أغمق منها بثلاث درجات، ولون فاتح جداً للهايلايت مائل للصفار في حال كانت بيضاء متوسطة اللون أو مائلة للسمرة، ولون مائل للزهري للبشرة شديدة البياض.

 

< يمكن للسيدة عن طريق الڤيديوهات والصور تعلّم هذه التقنية من دون الحاجة الى خبير متمرس، لكن عليها التعرف الى شكل وجهها والعيوب التي تود إخفاءها أولاً ومن ثم التمرن على طريقة استخدام الألوان.

 

< تقع السيدات في الخطأ لأن غالبيتهن يطبّقن التقنية بعشوائية من دون التركيز على ملامح الوجه أو مزج درجات كريم الأساس بالشكل الصحيح. فهذه التقنية دقيقة جداً وتختلف طريقة تطبيقها من وجه الى آخر، وذلك بحسب معايير معينة تشمل لون البشرة وطبيعتها وشكل الوجه وتقاسيمه وشكل العين والأنف.

 

< العيوب المحددة التي يمكن إخفاؤها هي تصغير الأنف والجبين العريض، إبراز الخد، تحديد الحنك إضافة الى تكبير الفم وتصغيره، كما يمكن تصحيح العنق وتنحيفه وإطالته بواسطة الكونتورينغ.

 

الكونتورينغ لتصحيح العيوب

 < الجيوب تحت العينين يتم إخفاؤها عن طريق وضع كونسيلر أغمق من لون البشرة بدرجة.

< لتنحيف الوجه العريض يتم نحت الحنك باستخدام لون كريم الأساس الغامق.

< لتصحيح الوجه الطويل يُعمل على إخفاء طول الذقن بكريم الأساس الغامق.

< الوجه النحيف لا يحتاج الى الكونتور.

< الوجه المترهل لا يمكن تصحيحه بالكونتور الذي لا يخفي الترهل، بل ثمة كريمات للشد الموقت إضافة الى المعالجة الجذرية بالبوتوكس والفيلر.

< إبراز الخدين يتم بوضع الهايلايت على الوجنتين.

< تصغير الأنف يختلف باختلاف المنطقة التي نريد إخفاءها. فإذا كانت عظمته عريضة، يتم وضع خطين من كريم الأساس الغامق من كل جنب وفي الوسط خط رفيع من الهايلايت.

< الفم، إذا كان محيطه عريضاً يُصغّر باللون الفاتح، ويتم تكبيره بالهايلايت ثم تحديده بكريم الأساس الغامق.

 

 

 

Comments