Post Image WEDDING

أبرز أخطاء ماكياج العروس


الجمعة 2016/04/08

زيزي اسطفان - سنوب

  • علام يجب التركيز  في ماكياج العروس؟

السحنة هي أساس ماكياج العروس، واعتماد خلط الألوان للوصول الى اللون الأنسب والذي يتفاعل مع الإضاءة بشكل مدروس. كما ينبغي الحرص على أن يبدو الوجه طبيعياً حتى مع استعمال عدة طبقات من الفون دو تان لتمويه بعض العيوب، وتثبيت الماكياج على الوجه بحيث يدوم طوال النهار دون أن يسيل أو يتغير لونه.

Soin éclat

ينقي البشرة ويمنحها إشراقة كبيرة ، يمكن البدء به قبل أسبوعين من الزفاف. وهو يساعد في جعل تقاطيع الوجه مرتاحة و البشرة نضرة.

تبدأ هذه العناية بماسك لإضاءة الوجه يترك لمدة ربع ساعة على البشرة، فيشدها و يعطيها نضارة أو يزيل عنها اللمعان. بعد نزع الماسك تستخدم عبوة خاصة، بحسب نوع البشرة، تعطي نضارة وإشراقة للبشرة و تجعلها مستعدة للماكياج.

الفاونديشن الملائم:

  • للبشرة التي تعاني من البثور: تستخدم أولاً طبقة من الفون دو تان السميك تدهن على الوجه لتصبح البشرة ملساء، و بعد أن تجف يطبق الماكياج على العينين، و عند الإنتهاء منه يستخدم مستحضر يجمع بين الفاونديشن و البودرة لا يبدو ثقيلاً على الوجه.
  • للبشرة التي تعاني من التجاعيد أو الترهل: لا يستخدم الفون دو تان السميك و يستعاض عنه بآخر رقيق يحتوي على البودرة في تركيبته. و عند نهاية الماكياج لا تضاف البودرة لأنها تظهر الترهل والتجاعيد بشكل أقوى.
  • للهالات و السواد تحت العين: يتم وضع الماكياج أولاً على الجفن العلوي، ثم تنظف بقاياه عن الوجه وتحت العينين بواسطة زيت خاص،. وبعد تنشيف الزيت بالمحرمة الورقية يوضع مزيل الهالات تحت العين مع تحديدها. إذا كان السواد شديداً يستخدم لون فاتح ليخفيه، ثم يدهن فوقه فون دون تان رقيق طبيعي، ولا تستخدم البودرة في حال وجود التجاعيد.
  • لتصحيح تقاطيع الوجه: يتم استخدام لون فاتح وآخر غامق لنحت الوجه وإخفاء بعض عيوبه، كالأنف العريض أو الحنك المربع أو الأخدود بين الفم والأنف ، وبعد ذلك تضاف فوقهما طبقة موحدة من الفون دو تان الرقيق للحصول على سحنة متناسقة

إبراز الحاجبين:

يجب عدم المبالغة في تحديدهما وإبرازهما حتى لا يبدوا نقطة الإرتكاز الأساسية في الوجه، فلا يظهر أي شيء سواهما. في حال كانت العين كبيرة أو هابطة يمكن رفع الحاجب لخلق مساحة كبيرة فوق العين، تساعد في الماكياج ، وتبرز العين. أما في حال كانت العين صغيرة فلا يرفع الحاجبان كثيراً.

تصحيح شكل الفم:

إذا كان الفم صغيراً نغطيه بطبقة بيضاء تساهم في قلب الشفة نحو الخارج، ثم نرسم محيطه الخارجي بالكونتور ونعبئ الشفاه باللون نفسه، ما يجعلها أكثر حضوراً، ويجعل أحمر الشفاه يدوم لوقت أطول.

إذا كانت الشفاه داكنة اللون نستخدم لها قلم كونتور باللون الفاتح لتبدو أكثر نضارة وإشراقاً ثم نلونها بلون قريب ونبتعد عن الألوان التي تميل الى البنفسجي أو الأزرق.

خدود زهرية مشرقة:

  • اللون الزهري هو الأنسب لماكياج العروس لأنه يمنحها نضارة و أنوثة، وكلما كان الماكياج ناعماً وهادئاً بدت العروس أكثر رقة و جمالاً. و ينصح باختيار البلاش الزهري الذي يمنح الوجه تورداً  فلا يبدو باهتاً في الصور، فيما البلاش البرونزي يبدو كذلك.

 

 

 

 

Comments