Post Image BEAUTY

نصائح هامة للبشرة الدهنية


الخميس 2016/03/28

زيزي اسطفان - سنوب

إذا كان وجهك دهنياً فلا شك أنك تحتاجين خلال النهار لإزالة الطبقة الزيتية عنه و تصحيح الماكياج من جديد. لتفادي هذه المشكلة يمكنك بالطبع اللجوء الى البودرة التي تمتص الدهن و تشكل طبقة عازلة بين البشرة و الماكياج وتكرار استخدام البودرة مرات عدة في اليوم. و لكن التكرار قد يؤدي الى تكدس طبقات البودرة على الوجه و إعطائه مظهر القناع. لذا يمكن اللجوء الى الطريقة الثانية في إزالة الدهن عن الوجه من خلال الأوراق الخاصة الماصة للدهون التي تعمل عمل الإسفنجة وتزيل الطبقة الزيتية و تترك الوجه أكثر نقاء و انتعاشا و تتيح تصحيح الماكياج دون ثقل.

أما مستحضرات السحنة فهي أساسية و لا يمكنك الاستغناء عنها للحصول على  ماكياج رائع و سحنة خالية من العيوب بحسب بوبي براون اختصاصية التجميل العالمية:

  • الفون دو تان: و يستحسن أن يكون لديك مستحضران منهواحد ذي لون فاتح للشتاء و آخر بلون أدكن في الصيف ويمكن المزج بين اللونين في الربيع و الخريف.
  • المرطب الملون: إذا شئت عدم استخدام الفون دو تان و اردت شيئاً أكثر خفة يمكنك استخدام المرطب الملون الذي يضفي اللون و الإشراقة الى سحنتك 
  • المصحح ومزيل الهالات: المصحح هو المستحضر الرئيسي الذي يحيد اللون الأسود المزرق تحت العينين ويمكن أن يكون مائلاً الى الزهري او الدراقي. أما مصحح أو مضيء الهالات فيجب أن يحمل لمسة صفراء لتضيء الهالات و تتداخل كلياً مع الفون دو تان.
  • قلم تصحيح الشوائب: في حال كنت تعانين من البثور أو لديك بقعة حمراء على وجهك أختاري القلم المصحح بلون سحنتك فهو أداة لا غنى عنها لإخفاء هذه العيوب. 
  • البودرة الحرة : ضرورية في كل الفصول والأفضل اختيارها ذات لمسة صفراء خفيفة . و صاحبات البشرة الجافة يمكنهن استخدام البودرة على جانبي الأنف و الجبهة.

 

 

 

Comments