Post Image FITNESS

لبطن أملس... نصائح من أميركا والصين واليابان


السبت 2016/03/12

سنوب – بيروت

السبت 12/03/2016

 هل يمكن التخلص من السمنة البطنية أو أقله الحدّ منها؟ نعم، بالتأكيد... استعيني بالنصائح العملية الآتية حتى تستعيدي قدك المياس:

 

ـ أولاً، اختاري كل يوم 10غ إضافية من الألياف القابلة للذوبان بما يحد من تلك الدهون النوعية بحوالى 4% وفق دراسة أميركية جديدة. وتوفر تفاحتان صغيرتان، كوب من البازيللا ونصف كوب من الفاصوليا الحمراء اللون المقدار المذكور أعلاه.

 

ـ ثانياً، حدّي من مقادير الكاربوهيدرات المستهلكة يومياً، ذلك ما أكدته دراسة أميركية أيضاً، حيث قسّمت المشاركين فيها الى فئتين، ثم وفرت للأولى نظاماً غذائياً يحتوي على 55% من الكاربوهيدرات، وللثانية 43% فتبين أن من اختار الدايت الأفقر بالكاربوهيدرات خسر 11% أكثر من دهونه البطنية العميقة مقارنة بالفريق الأول.

 

ـ ثالثاً، لاحظت دراسة يابانية أن تناول مقادير صغيرة ومنتظمة من الپروبيوتيك لـ 12 أسبوعاً يخفف من الدهون البطنية حوالى 5%

ملاحظة: يوجد الپروبيوتيك في اللبن والكفير. 

 

ـ رابعاً، فضّلي الخبز الأسمر على الأبيض. وهذه نصيحة من علماء إسپان انتبهوا أن الطحين الأبيض يعزز السمنة المذكورة.

 

ـ خامساً، اشربي الشاي الأخضر فهو ضمانة إضافية للصحة والخفة، وهذه النصيحة من علماء صينيين.

 

ـ سادساً، تجنبي الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة في الزبدة وزيت النخيل مثلاً، وفضّلي تلك غير المشبعة الموجودة في السمك، القلوبات، زيت دوار الشمس والزيتون. وبحسب باحثين سويديين، تحثّ الدهون المشبعة عمل بعض الجينات التي تعزز تخزين الدهون على مستوى البطن، كما تعرقل عمل الإنسولين القويم في الجسم.

Comments