Post Image BEAUTY

تعرفي على "Vamp" ماكياج النجمات


الثلاثاء 2016/02/16

سنوب – بيروت

الثلاثاء 16/02/2016

 هي ليلة واحدة تنسين فيها كل ما حولك وتسعين لتكبيله بسحرك، تنسجين حوله تعويذة مسحورة لينسى العالم، فلا ترى عيناه سواك ولا يخفق قلبه إلا لك. إنها ليلتك وهو سجين في قصر عينيك، فاخلعي عنك ثوب الرقة وكوني امرأة غامضة، غريبة يصعب الوصول إليها، لكنها تسكن المخيلة بإصرار وتتحول هاجساً لا يزول. لليلة واحدة Be A Vamp ولا تخافي، فقصص الساحرات تداعب مشاعر الرجل وخياله وتدفعه لأن يكون الفارس. فاسحري فارسك بطلتك وتجرّأي على أن تكوني امرأة أخرى...

 Vamp هو اتجاه غريب وقد يبدو جديداً في الماكياج، لكنه في الحقيقة يعود الى نجمات هوليوود الرائدات مثل لورين باكال، لويز بروك أو دايزي بوكانان اللواتي كن يركّزن بشكل قوي على الفم، فيرسمن شفاههن بألوان قوية داكنة ويحددن محيطها بشكل واضح، ويظللن عيونهن بظلال قوية مع خط آي لاينر واضح. الكثير من نجمات اليوم، وكذلك المراهقات المتمردات على التقاليد، يتبعن الأسلوب نفسه، وإن بطريقة عصرية، ويبالغن قليلاً في استخدام الألوان الداكنة للحصول على ماكياج صادم يلفت الأنظار بلا أدنى شك. يمكنك أن تكوني Vamp أو مصاصة دماء لليلة واحدة، وتخرجي عن قواعدك المعتادة في الماكياج لتلتزمي بإطلالة أكثر حدة وجرأة تقررين بنفسك مدى حدتها. إذا أردت أن تفاجئي الشريك حقاً بطلة صاخبة اعتمدي الخطوات الآتية:

< اختاري مجموعة ألوان تميل الى الأسود سواء على الشفاه أو العينين أو الأظافر. قد يكون البنفسجي الداكن أو الباذنجاني المحمرّ أو البني المسودّ أو البوردو القوي. ولا بأس لو خرقت لمرة واحدة قاعدة التوازن بين الشفتين والعينين واعتمدت لوناً قوياً على كلٍّ منهما.

< اعملي على سحنتك لتكون مثالية لا شوائب فيها، إذ لا يمكنك تقوية ماكياج العينين والفم إن لم يكن وجهك مشرقاً ومضيئاً وخالياً من البقع أو البثور. استخدمي فون دو تان يغطي بفاعلية، على أن يبقى شفافاً، مع الحرص على أن يكون أفتح من سحنتك بدرجة أو اثنتين. ولا تنسي استخدام الكونسيلر لإخفاء أي سواد حول العين.

< ضعي بودرة إشراق ذات ذرات مضيئة على وجهك، لا سيما على أعلى الوجنتين وفوق الحاجبين وتحت قوسهما مباشرة لتُبرزي عينيك بشكل أفضل.

< ضعي لمسة من البودرة الداكنة تحت خديك مباشرة بخط أفقي مائل، حتى يبدوا متجوّرين قليلاً وذلك لنحت ملامح وجهك بشكل أقوى.

< ارسمي حاجبيك وحددي خطهما بوضوح بلون بني داكن وليس بالأسود، فالحاجبان أساسيان في تفعيل طلة الـ Vamp التي تبغينها.

< حددي عينيك بالقلم الأسود ومدي الخط نحو الخارج.

< استخدمي لون الظلال الداكن الذي اخترته على جفنيك، ولوّني معظم الجفن المتحرك والجفن الثابت تحت قوس العين، على أن تتركي قوس الحاجب فاتحاً وتبتعدي مسافة صغيرة عن زاوية العين الداخلية، ومن ثم مدي اللون قليلاً باتجاه زاويتها الخارجية.

< لا تنسي أن تضعي خطاً من الظلال نفسها تحت الرمش السفلي، بعد أن تكوني قد حددت العين بخط من القلم الأسود، ومددته قليلاً نحو الخارج. ولا تنسي وضع طبقتين من المسكارا السوداء المكثّفة للرموش.

< ارسمي محيط شفتيك بقلم فاتح فوق خطهما الأساسي، ثم حددي خطهما الطبيعي بقلم داكن بنفس لون الأحمر الذي اخترته، ولوني به كل مساحة شفتيك ثم اضغطي عليهما جيداً بأصابعك لتثبيت اللون. بعدها ضعي أحمر الشفاه الداكن وربّتي عليه بأصابعك ثم ضعي طبقة أخرى لتنالي فماً مثالياً.

< لا تنسي طلاء أظافرك بلون داكن جداً ليكتمل مظهر الـ Vamp

والآن لم يعد عليك سوى الخروج نحو الحبيب وترك السحر يفعل فعله.

Image gallery

Comments