Post Image شعر

نصائح ذكية للاهتمام بشعرك


الإثنين 2016/02/08

زيزي اسطفان – سنوب

الأثنين 08/02/2016

شعرك ورقة رابحة في يدك إذا عرفت كيف تستعملينها بذكاء و اهتمام و كيف تحولينها الى تاج يكلل جمالك. لاهتمام ذكي بالشعر اليك هذه النصائح:

تزودي بكمية من مستحضرات الشعر الذكية :

  • الشعر كالبشرة يصعب أن تحدث فيه معجزات بين ليلة و ضحاها و هو بحاجة الى عناية دائمة و متواصلة ليحافظ على صحته و لمعانه و حيويته. فلا ترددي في الأستثمار بمجموعة من مستحضرات العناية بالشعر ذات الفاعلية المثبة. ابدئي بمستحضرات الترطيب التي تمنع تجفاف الشعر وبعدها المستحضرات التي تغذي الشعر و تحافظ على صحته و لمعانه. الشامبو الملائم لنوع شعرك ، الماسك، الكوندشنير ، الكريم المغذي و الحامي ( leave in conditioner)و الزيوت الخفيفة مستحضرات يجب أن ترافقك يومياً.
  • اتبعي عناية محترفة أسبوعياً:
  • للمحافظة على صحة شعرك وجماله وعلى النتائج التي نلتها نتيجة العناية اليومية به لا شيء أفضل من ماسك محترف أو حمام زيت تقومين به مرة في الأسبوع ، في البيت أو عند المزين، ليتغلغل الى داخل ألياف الشعر و يحييها و يجعلها تتألق من الداخل الى الخارج. عادة ما تترك هذه العناية لمدة 15 دقيقة على الشعر الذي يغلف بمنشفة و يوضع تحت مصدر حرارة يساهم في تفتيح قشوره و نفاذ المواد المغذية الى داخل الشعرة.  مرة بعد مرة سوف تكتشفين أن شعرك صار أكثر نعومة وحريرية وصحة ، لا مشاكل تذكر فيه.
  • داومي على العلاجات الطبية أو الصيدلانية:
  • إذا كان شعرك ضعيفاً يفتقد الى الحجم و الكثافة فإن كل العنايات السابقة لن تكون ذات فائدة كبيرة ما لم تتبعيها بأدوية معالجة تؤخذ عن طريق الفم أو حتى بحقن أو أمبولات. و الخيارات هنا متنوعة بعضها يحتاج الى وصفة طبية فيما البعض الآخر يعتبر من المتممات الغذائية التي يمكن تناولها دون استشارة طبيب بمعدل عبوة اسبوعياً على الشعر أو حبتين يومياً تؤمنان للشعر كثافة وصحة و تمنعان تساقطه وتعبه.
  • قومي بعملية تقييم لحال شعرك:
  • فإذا لم يتسن لك الوقت للقيام بالعنايات  المذكورة سابقاً لا يزال لديك بعض الوقت لأستخدام سيروم مكثف متعدد الوظائف بشكل يومي يقوم بحماية أطراف الشعر من التقصف و يحمي الشعر ككل من الاعتداءات الخارجية و الحرارة و يكسبه لمعاناً مطلوباً المهم عدم اثقال الشعر بكمية كبيرة من السيروم و الاكتفاء بتلويث أطراف الأصابع بكمية من المستحضر و تمريرها على طول الشعر مع التركيز على الأطراف.
  • اختاري مزيناً ترتاحين له:
  • ليس المهم أن تحصلي على براشينغ آني جميل و مصفف ، بل الأهم أن تحافظي على صحة شعرك وحيويته،لذلك اختاري المزين الذي يجيد التعامل مع الشعر في كل المراحل بدءاً من الشامبو وطريقة غسل الشعر وصولاً الى حسن استعمال المجفف وسائر أدوات التصفيف و تجنب أذية الشعر بالحرارة العالية. فأحيانا طريقة تمشيط الشعر العنيفة قد تؤذيه وكذلك استخدام مستحضرات تصفيف غير مناسبة و أحياناً قد لا تكون لمسة المزين أوطريقة قصه للشعر أو تشذيبه إياه محترفة. لذا إذا لاحظت أي تعب في شعرك رغم عناياتك المتعددة به لا بد من تغيير المزين.

 

Comments