Post Image New Collection

حقيبتي دليل ثقافتي


الثلاثاء 2016/02/02

سهى أبو عبدالله – سنوب

الثلاثاء 02/02/2016

 ليست الحقيبة وسيلة لوضع الحاجات والمستلزمات اليومية، بل هي علامة ثقافية أنثوية تعبّر عن المكانة الاجتماعية وأسلوب الحياة والذوق الرفيع لتشكّل قيمة فنية راقية بحد ذاتها.

منذ سنوات والحقيبة تتربع على عرش الموضة، وتحتار المرأة في كل موسم كيف تقتني مجموعتها من الحقائب، وخصوصاً مع وجود هذا الكم المتنوع منها والتي تطرحها دور الأزياء والأكسسوارات العالمية. في ما يخص موسم الشتاء، نقدم النشرة المختصة باتجاهات حقائب العام 2016

 

ـ Saddle Bag

هي الحقيبة المستوحاة من اتجاهات السبعينيات، وقد حققت حضوراً بارزاً من حيث المواد المشغولة بها، أي الجلد والسويد، وكذلك شريحة الألوان الترابية من تدرجات البني والبيج وبعض الشراريب المزيّنة بها. ظهرت لدى Chloé وMichael Kors وAltazzura وهي مناسبة لأسلوب الحياة العصرية والأزياء الشبابية، تُعلّق على الكتف وتنسدل بخفة مانحةً المرأة طلة متحررة. 

 

ـ Clutch Bag

كانت حقيبة الكلاتش موجودة منذ القدم واستعادت مكانتها من جديد بأسلوب مختلف ومتطور، حيث ازداد حجمها لتتناسب مع طلّة المرأة اليومية عند ارتدائها الجينز، السروال أو التنورة الماكسي. فبعد أن كانت حقيبة صغيرة مطرّزة بالأحجار أو مصنوعة من القماش ومخصصة لليل والسهرات، اتخذت طابعاً عصرياً لترافق المرأة في النهار والليل، وقد ضمت تشكيلتها مجموعة متنوعة من الكلاتش تحمل توقيع أهم دور الأكسسوارات.

 

ـ Bucket Bag

اعتُبرت من أجمل الحقائب التي طُرحت هذا الموسم وأكثرها موضوية، خصوصاً أن تصميمها يتناسب مع أزياء الشتاء حيث المعاطف والجاكيتات والأحذية العالية، وقد لاقت إقبالاً لدى الكثير من الفاشنيستا وأيقونات الموضة لأن الدور العالمية طرحتها بعدة أشكال واتجاهات وأنواع مشغولة من الجلد، السويد، جلد الثعبان ومزودة بأكسسوارات مختلفة وبالعديد من الألوان الرائجة.

 

ـ Box Bag

صُنّفت كصرعة الموسم نظراً الى تصميمها اللافت الذي يدل على علبة مربعة الشكل أو صندوق صغير مزوّد بمقبض لحملها. والأجمل هي المواد التي شُغلت بها من المعدن، الجلد والمخمل، بالإضافة الى بعض التطاريز المتنوعة والرسومات الخاصة. وقد اعتُبرت دار Dolce & Gabbana أبرز من طرح هذا الأسلوب، تبعتها دار Louis Vuitton التي حوّلت حقيبة الـ Box الى صندوق للسفر يذكرنا بأول ابتكاراتهم في عالم صناعة الحقائب القديمة!

Image gallery

Comments