Post Image TV shows

ديو المشاهير: لاحتراف الغناء أم لدعم جمعيات إجتماعية؟


الإثنين 2016/01/04

هبة داعوق ـ «سنوب» ـ بيروت

الأثنين 04/01/2016

 برنامج Celebrity Duets ما زال يحتل مركزاً متقدماً من حيث نسبة المشاهدة. وأمس قطعنا الحلقة التاسعة منه وما زلنا نتفاجأ ببعض «الأحداث المهضومة»، مثلاً عندما قلّدت «رولا شامية» مقدّمة البرنامج «أنابيلا هلال» بانفعالها وحماستها على المسرح. وكذلك الممثل المصري إدوار بهضامته، الذي لا ينفكّ يختار شخصية غير متوقعة في أغنياته، ففي حلقة أمس الأحد ارتدى لباس امراة كبيرة في السن، ما فاجأ الفنان مروان الشامي وجعله يتوقف عن الغناء للضحك.

وكذلك الشيف أنطوان (الذي غادر أمس)، فبرغم تقدمه في الغناء، إلا أن اللجنة لم تلحظ ذلك! ولكن الأهم كانت خفة ظله وتكلمه بصراحة وعفوية ولا سيما عن صوته. ففي الحلقة الأخيرة لم يأبه لتصويت أوسامة الرحباني وقال: «خلص حط NO وبلا الشرح». أما رولا شامية فتحاول قدر المستطاع في كل حلقة، إقناع أسامة بإعطائها YES ولكن من دون جدوى. وهذه المرة لجأت للغناء بالأرمنية كرمز معايدة لهذه الطائفة.

إذاً كلٌّ منهم يضيف في كل حلقة نكهة خاصة به.

ولكن بالانتقال الى لجنة الحكم، فكأنهم «عم بزيدوها شوي؟ وعم بعيشوها أكثر من اللزوم»، فهؤلاء المشتركون لا يمتّون إلى الغناء بصلة، فكيف يمكن محاسبتهم على أخطاء العِرب والقفلات وغيرها من تفاصيل الغناء؟ ولو أن مبررهم «أننا صرنا بمرحلة متقدمة من البرنامج» ولكن هذا لا يعني أن المشتركين سيصبحون محترفين في الغناء، إذ لا يمكن لأحد أن يغيّر جلده بين أسبوع وآخر وبهذه السهولة.

 

Comments