Post Image Products

الأسود في الأعياد... جرأة لطلّتك


الأحد 2015/12/20

الأحد 20/12/2015

 زيزي اسطفان - سنوب

 

حين يرتدي ماكياجك تدرجات اللون الأسود، فهذا دليل على جرأتك ورغبتك بإثبات نفسك في الأعياد بصورة مختلفة أكثر حضوراً وجاذبية. وحين تختارين لمسات الأسود لمنزلك، فإنك بذلك توقّعين بأحرف أنيقة ديكور الأعياد وتُخرجينه من دائرته الكلاسيكية المتداولة.

عيناك... دخانية ساحرة

 

الأسود ماكياج العينين الاحتفالي بامتياز. وحين نقول أسود، نعني بذلك كل الألوان الداكنة التي تكاد تقترب منه وتشكّل هالة لونية دخانية حول العينين، مثل الباذنجاني والخوخي والنيلي أو الكحلي والرمادي الأردوازي.

ـ لتحقيق الماكياج الدخاني قومي أولاً بوضع طبقة من البودرة الحرة على جفنيك لتؤمّني ثباتاً أفضل للظلال فيما بعد وتجانساً للون.

ـ لا غنى لك عن القلم الأسود لرسم عينيك. ضعي خطاً رفيعاً عند منشأ الرموش، ولا داعي لأن يكون مرسوماً بطريقة دقيقة جداً لأن الظلال سوف تموّهه، ولكن احرصي على تغطية منشأ الرموش جيداً ومدّي الخط نحو طرف العين الخارجي مع رفعه قليلاً.

جربي:

Le Crayon Khol باللون الأسود من CHANEL

 

ـ اختاري فرشاة مشطوبة وغمّسيها بالظل الأسود، ومرريها على الخط الذي رسمته بالقلم وركّزي جيداً على الزاوية الخارجية ومنشأ الرموش. ثم استعملي فرشاة مستديرة وغمّسيها بالظل الرمادي الأردوازي أو بأي لون آخر يقترب من الأسود مثل الباذنجاني أو الكحلي ومرريها صعوداً نحو الجفن المتحرك. ثم بفرشاة أخرى حاولي التخفيف قليلاً من اللونين المستعملين لمزجهما وتمويههما لا سيما عند طية الجفن. ولإضاءة النظرة اختاري ظلاً فاتحاً على العظمة تحت الحاجبين.

جربي:

5Couleurs Blazing Gold من Dior ظلال خماسية تدور حول مشتقات اللون الأسود.

‏Anthony Vaccarello for Lancôme- Hypnôse Palette Blue Mania تدرجات النيلي البحري مع الأسود لعينين دخانيتين.

Illusion D’Ombre من CHANEL ظل أحادي باللون الأحمر المسودّ الداكن يضفي لوناً دخانياً على الجفون.

Exclusive Creation من CHANEL علبة ظلال رباعية من الأحمر المسودّ الى الليلكي المخملي.

 

ـ الماسكارا السوداء المكثفة للرموش لمسة ضرورية مع ماكياج العينين الدخانيتين. توضع بشكل متعرج بدءاً من منبت الرموش مع برم الفرشاة عند الوصول الى أعلى لإطالتها. على ألا تنسي الرموش السفلية أيضاً إنما بدون إثقالها.

ـ أزيلي ما يمكن أن يكون قد تناثر من الظلال الداكنة حول عينيك باستخدام عود قطني مغمّس بالقليل من الفون دو تان حتى تحصلي على عينين مثاليتين وبلا شوائب.

فمك... فاكهة شتوية

شفتاك... تغيّر لونها

 

إذا كنت من النساء اللواتي يتجرأن على المجاهرة بأنوثتهن، ولا يخشين التعبير عنها بشفاه قوية ساحرة، فما عليك إلا اختيار اللون الأسود لتحوّلي فمك الى إعلان صريح عن الجاذبية. أحمر الشفاه لهذا الموسم يشكّل أفضل حليف لك بدرجاته السوداء أو الداكنة القريبة منها. حتى إن دار شانيل لم تتوانَ عن تسمية مجموعة ماكياج الشتاء Collection Rouge Noir نظراً لما للّون الأسود من حضور في مواسم نهاية السنة.

ـ عند استعمالك أحمر الشفاه الأسود أو الداكن، احرصي على جعله نقطة الجذب الوحيدة في وجهك مع عينين هادئتين وسحنة مثالية. فأنت لا تحتاجين الى أي عنصر جذب آخر يبعد الأنظار ويلهيها عن شفاهك. تكفي الحمرة السوداء وحدها مع قطعة مجوهرات بارزة لتحول ثوبك البسيط الى طلة احتفالية.

جربي:

أحمر الشفاه Rouge Allure من CHANEL باللون الأحمر المسود.

Rouge A lèvres Le Pourpre من Lancôme باللون الأرجواني الداكن أو الخوخي Prune

Dior Addict Gloss ملمّع الشفاه باللون الأحمر الأرجواني المسود.

أظافرك... ماسات سوداء

 

لتكتمل إطلالتك الغلامور في السهرة، لا بد من أن تتحول أظافرك الى ماسات سوداء تشع بألف بريق. لا تخشي استعمال طلاء الأظافر الأسود الخالص، أو ذي الانعكاسات المتعددة على أظافرك، إذ سوف تبدو رائعة مع ثوبك الأسود الأنيق أو الأحمر أو بأي لون داكن كان. الأحمر المسودّ، الخوخي الداكن، الباذنجاني الغامق كلها ألوان تتمحور حول الأسود سواء أكانت لماعة أم ذات انعكاسات معدنية.

جربي:

Le Vernis من مجموعة Rouge Noir De CHANEL بلونه الأحمر المسودّ أو الأسود المتقزح.

مجموعة Venice Collection من OPI بألوانها الشتوية الداكنة.

عطرك... أسود شرقي النغمات

 

في مواسم الأعياد، يتحول عطرك تميمة مشحونة بطاقة قوية تعلنين من خلالها عن حضورك أينما حللت، وتجعلين الرؤوس تستدير عند مرورك لتتنشق شذا ساحراً يتخطى المألوف من العطور اليومية. في الأعياد اختاري العطور السوداء الشرقية النفحات، لأنها أكثر دفئاً وحضوراً  تناسب السهرات والطقس البارد وتجتذب إليك الجنس الآخر.

اختاري:

‏Black Opium من Yves Saint Laurent

الحليب المعطر للجسم من Alaia

Givenchy Ange ou Etrange Accord Illicite

‏Arabia من Armani

Image gallery

Comments